متى يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟.. أموال برشلونة لا تناسب الأساطير

تاريخ النشر: 19/03/2022
59
منذ سنتين
متى يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟.. أموال برشلونة لا تناسب الأساطير

تظهر على مدار الأيام الأخيرة، الكثير من التطورات الخاصة بمستقبل النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، خاصة أن تعاقده ينتهي مع الريدز في يونيو عام 2023.

وأثارت رغبة برشلونة الإسباني في التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، الجدل حول اقترابه من الرحيل عن الريدز في الصيف المقبل، خاصة أن تعاقده ينتهي في يونيو عام 2023.

ويرغب محمد صلاح في الحصول على 450 ألف جنية إسترليني أسبوعيا، وهو ما يرفضه ليفربول، بسبب قواعد النادي الداخلية المتعلقة بحد الأجور.

وكان محمد قد انتقل لليفربول في صيف عام 2017، قادما من روما الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها وقتها 40 مليون يورو، قبل أن يدخل الموسم الماضي، في أزمة مع فريقه لرغبته بالانتقال لأحد العملاقين برشلونة وريال مدريد.

ودخل رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح في خلاف مع يورجن كلوب مدرب الريدز، بسبب سخريته من تصريحات الأخير بعد قول بأن أمر التجديد بات في أيدي صلاح وأن النادي قدم كل شيء بحسب قدراته المالية.

تابع أيضا.. 

هل يعود محمد صلاح للدوري الإيطالي؟.. "قائد يوفنتوس الجديد" 

محمد صلاح إلى باريس في صفقة خيالية.. "برشلونة يعلن انسحابه"  

متى يرحل النجوم عن أنديتهم بعد سنوات التألق: 

بالنظر لأشهر صفقات الانتقال في الـ20 عاما الأخيرة، نجد أن أكثرها يتجه نحو اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ28 عاما إلى 30 عاما، خاصة أنهم يكونوا قد وصلوا بالفعل لذروة تألقهم الكروي.

وبدراسة ما تتناوله الصحف الإسبانية، عن عزم برشلونة تقديم عرض لليفربول يتراوح ما بين الـ 50 إلى 70 مليون يورو في الصيف المقبل، للتعاقد مع محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي مرتين، وفي طريقة للقب الثالث.

ويتصدر محمد صلاح حاليا جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بجدارة منذ انطلاقة الموسم برصيد 20 هدفا، بفارق لا يقل عن 5 أهداف عن أقرب المنافسين له.

ولكن يبقى السؤال الأهم هنا، هل مبلغ 50 أو 70 مليون يورو، مناسبا لقيمة لاعب دخل مرتين في أخر 5 سنوات في القائمة النهائية لجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم، علما بأن قيمته السوقية تساوي 100 مليون إسترليني

الماضي البعيد والقريب يجيب لنا عن القيمة الفعلية لمحمد صلاح حال قرر ليفربول بيعه لبرشلونة في الصيف: 

1-بداية الصفقات التاريخية كانت في عام 2000، برحيل الأسطورة زين الدين زيدان من يوفنتوس لريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها قبل 22 عاما "60" مليون يورو، وهو في عمر الـ"29" عاما.

2-ثاني الصفقات الكبرى كانت في عام 2007، بتعاقد برشلونة مع النجم الفرنسي تيري هنري من أرسنال الإنجليزي، مقابل "24" مليون يورو، وهو في عمر الـ"29" عاما.

3-في 2018، تعاقد أرسنال مع الهداف الجابوني أوباميانج من بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل "60" مليون يورو، وهو في عمر الـ "28" عاما.

4-برشلونة ضم أحد أضخم الصفقات في التاريخ، بالتعاقد مع الفرنسي جريزمان مقابل "120" مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني في 2019، وهو في عمر الـ "28" عاما.

5-في الصيف الماضي، استعاد تشيلسي خدمات روميلو لوكاكو من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل "105" مليون يورو، وهو في عمر الـ "28" عاما.

وبالنظر للنماذح السابقة، فنجد أن مغادرتهم لأنديتهم الذين تألقوا معها في الفترة ما بين الـ28 إلى 30 عاما، بمتوسط قيمة انتقال تتجاوز حاجز الـ70 مليون يورو، في ظل القفزة الكبيرة في أسعار اللاعبين.

وبحساب القيمة السوقية لمحمد صلاح، والتي تبلغ 100 مليون إسترليني حاليا، فأن صفقة انتقاله من ليفربول سواء لبرشلونة، باريس سان جيرمان، يوفنتوس لن تقل عن 80 إلى 90 مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن