رسميا| الآسيوي "يفاجئ" السعودية بقرار عاجل.. والعراق يصعد القضية

تاريخ النشر: 19/03/2022
2731
منذ سنتين
رسميا| الآسيوي يفاجئ السعودية بقرار عاجل.. والعراق يصعد القضية

أعلن الاتحادان الدولي والآسيوي، استضافة المملكة العربية السعودية، إحدى أهم المباريات الرسمية، خلال فترة التوقف القادم.

وتبدأ فترة التوقف الدولي، يوم الإثنين القادم، ولمدة أسبوعين، حيث تقام مجموعة من المباريات، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، في الدوحة القطرية.

* القمة العربية في المملكة..

وكشف الاتحادان الدولي والآسيوي، عن إقامة مباراة العراق والإمارات، في الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، والمقرر لها يوم 24 مارس الجاري، في المملكة العربية السعودية رسميًا، كأرضٍ محايدة.

اقرأ أيضًا

الاتحاد "لا يقوى على عقوبات الانضباط".. تهديد ثم اعتذار في 3 أيام 

و"فيفا" والاتحاد القاري للعبة، سمحا في وقتٍ سابق، باستضافة منتخب العراق، مبارياته الرسمية على أرضه، قبل أن يتراجعا عن ذلك.

* تصعيد الاتحاد العراقي..

وفي هذا السياق، أكد الإعلامي الرياضي علي نوري، تصعيد الاتحاد العراقي لكرة القدم، قضية مباراة المنتخب الوطني مع الإمارات، إلى محكمة "كاس" الدولية، بشكل رسمي.

وأشار نوري عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الاتحادين الدولي والقاري، لم يمنحا العراق، حق اختيار الملعب الذي يريده، رغم أن المباراة هي من حقه.

علي نوري

جدير بالذكر أن الإمارات، تحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، بالتصفيات الآسيوية، برصيد 9 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن منتخب العراق "الخامسة".

ويتصارع المنتخبان العربيان، على المركز الثالث في المجموعة، المؤهل إلى الملحق، بعد ضمان إيران وكوريا الجنوبية، الصعود مباشرة إلى كأس العالم.

اقرأ أيضا

حمد الله يهز الاتحاد.. أنتم بتودوني في ستين داهية !

دياز يحسم مستقبل نجوم الهلال.. إلى الاتحاد وندم كنو على النصر !

حمل تطبيق سعودي الآن