دياز يحسم مستقبل نجوم الهلال.. "إلى الاتحاد وندم كنو على النصر" !

تاريخ النشر: 19/03/2022
17715
منذ سنتين
دياز يحسم مستقبل نجوم الهلال.. إلى الاتحاد وندم كنو على النصر !

خرج الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال، بتصريحات مثيرة، بعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم، أمام الأهلي، في كلاسيكو المملكة الكبير.

وفاز الهلال، بأربعة أهداف لاثنين، على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وهذا الفوز؛ هو السابع على التوالي للزعيم، في مختلف المسابقات، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني، الذي جاء خلفًا للبرتغالي "المقال" ليوناردو جارديم.

اقرأ أيضًا

"نجم الاتحاد إلى النصر".. تطور رسمي في صفقة الموسم الكبرى 

وقال دياز بعد الفوز على الأهلي: "اعتمد دائمًا في التشكيل الأساسي للهلال، على الثلاثي سلمان الفرج وجوستافو كويلار وأندريه كاريلو؛ لأنهم يعطون قوة كبيرة لخط الوسط".

الحائلي يشكر جماهير الاتحاد بعد كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة  

مواعيد مباريات الاتحاد والهلال.. "من يحسم لقب الدوري"  

"بيريرا يطلق جرس الإنذار في الهلال".. انخفاض قيمته وقلة الدقائق 

ومنذ تعاقده مع الهلال، في فبراير 2022، ورامون دياز، يعتمد على الجناح البيروفي أندريه كاريلو، كلاعب خط وسط ثالث، إلى جانب الفرج وكويلار.

- إذًا.. ما هو تأثير هذا التصريح على نجوم الهلال؟!

وهذا التصريح، قد يكون دليلًا واضحًا على خطة دياز المستقبلية، بتثبيت الفرج وكويلار وكاريلو، في خط الوسط الأساسي؛ وهو ما قد يؤثر على 3 لاعبين دفعة واحدة، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ وهم:

* أولًا: ماثيوس بيريرا

تحويل خطة اللاعب في الهلال، إلى 4-3-3، جعل النجم البرازيلي الكبير، جليس دكة البدلاء، خاصة في المباريات الكبرى؛ لاعتماد دياز على الثلاثي الهجومي سالم الدوسري وموسى ماريجا وأوديون إيجالو.

وعلى الرغم من تأكيد دياز، على حاجة الهلال، لخدمات بيريرا، إلا أن وضع النجم البرازيلي، قد يدفعه إلى طلب الرحيل، خاصة أنه حاول العودة إلى وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في يناير 2022؛ لظروف خاصة بصديقته.

* ثانيًا: محمد كنو

قبل قدوم دياز، كان النجم الدولي الكبير، عنصرًا أساسيًا في خط وسط الهلال، ولكن أدواره قلت بشكل ملحوظ، في المباريات الأخيرة، بعد تألق كويلار، والاعتماد على كاريلو في خط الوسط.

وتهميش دور كنو، قد يدفعه إلى الندم، على عدم الانتقال للنصر، والذي وقع معه رسميًا، في يناير الماضي، قبل التجديد للهلال، في واحدة من أخطر القضايا، التي هزت الوسط الرياضي السعودي.

* ثالثًا: عبدالله عطيف

أحد أفضل من أنجبت الكرة السعودية، في خط الوسط، إلا أن الإصابات المتتالية، أثرت على مسيرة النجم الدولي الكبير، والذي يبتعد عن الملاعب، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي.

ومع اقتراب عودته إلى الملاعب، من المتوقع أن لا يجد عطيف، مكانًا له في التشكيل الأساسي للهلال، كما أنه من الممكن أن يكون خيارًا ثانيًا أو ثالثًا على دكة البدلاء؛ وهو ما قد يدفعه لخوض تجربة جديدة، لاستعادة مستواه القديم.

ويُعتبر نادي الاتحاد، أحد أكبر الأندية، التي أعربت عن اهتمامها سابقًا، بالتعاقد مع عبدالله عطيف، خاصة مع استحالة بيعه للغريم النصر.

اقرأ أيضا

صفقة سافانير تقترب من النصر.. شرط وحيد

الاتحاد يخطف صفقة كبرى من الشباب.. والبلطان يرد بـضم نجم الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن