"مورينيو على حق".. إرث مانشستر يونايتد الكروي دمر أسطورة رونالدو

تاريخ النشر: 16/03/2022
1519
منذ سنتين
مورينيو على حق.. إرث مانشستر يونايتد الكروي دمر أسطورة رونالدو

تظهر الأيام يوما بعد الأخر، أن كل ما قاله البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، كان محقا فيه فيما يتعلق بأسباب فشل النادي أوروبيا ومحليا.

مانشستر يونايتد ودع بالأمس، ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالخسارة في ملعبه مسرح الأحلام، أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإساني بهدف دون مقابل، في إياب دور الـ16.

مانشستر يونايتد منذ بداية مشاركته في دوري الأبطال هذا الموسم، أظهر اعتمادا كليا على نجمه وأسطورته البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي سجل له أهدافا في كل المباريات الست الأولى.

وتأهل مانشستر يونايتد لثمن نهائي دوري الأبطال في صدارة مجموعته التي كانت تضم معه فرق من المستوى المتوسط "فياريال الإسباني، أتلانتا الإيطالي، يونج بويز السويسري".

ولأول مرة في تاريخه يودع كريستيانو رونالدو للمرة الثالثة على التوالي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خرج في نسختي 2019-2020، 2020-2021 برفقة يوفنتوس أمام أولمبيك ليون الفرنسي ثم بورتو البرتغالي.

تابع أيضا..

4 كوارث تاريخية تطارد رونالدو بعد الوداع الحزين لدوري الأبطال 

ديربي مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.. "أتلتيكو يتوعد الريال" 

بدون مفاجآت.. قائمة برشلونة أمام جالطا سراي في الدوري الأوروبي 

بعد 4 سنوات مورينيو كان على حق يا جماهير مانشستر يونايتد: 

قاد مورينيو في عام 2017 مانشستر يونايتد للفوز بلقب الدوري الأوروبي، في أول لقب أوروبي للشياطين الحمر، منذ التتويج بدوري أبطال أوروبا في عام 2008 تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

وفي الموسم التالي، اشتعلت جماهير مانشستر يونايتد غضبا من خروج الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتحديدا في عام 2018، بالتعادل مع إشبيلية الإسباني سلبيا في إسبانيا، والخسارة في مسرح الأحلام "2-1".

مورينيو خرج في مؤتمر صحفي في اليوم التالي يشرح فيه سبب الإخفاق الأوروبي، قائلا: "خلال 7 أعوام، مع 4 مدربين مختلفين، لم يتأهل مرة للبطولات الأوروبية".

وأضاف: "مرتين خرج من دور المجموعات، وأفضل مسيرة كانت التأهل للدور ربع النهائي، هذا هو الإرث الكروي لهذا النادي".

الأرث الكروي الذي تحدث عنه مورينيو، بات أسوأ ولم يتحسن بعد رحيله في نهاية عام 2018، بعد الخسارة أمام ليفربول "3-1" في كلاسيكو إنجلترا بملعب أنفيلد رود.

الأرث الكروي لمانشستر يونايتد في أخر 10 سنوات "مورينيو كان على حق":

1-غادر مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات في عام 2012، بعد أن جاء ثالثا وتأهل على حسابه فريق بازل السويسري.

2-غادر مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي في عام 2013، بالسقوط أمام ريال مدريد الإسباني على ملعبه (2-1)، في ليلة سجل فيها رونالدو وهيجواين للفريق الملكي.

3-غادر مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا في عام 2014، من ربع النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني، بعد أن خسر إيابا في أليانز آرينا (3-1) من الفريق البافاري.

4-في 2015 لم يتأهل مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا.

5-غادر مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا في عام 2016، بعد أن جاء ثالثا في مجموعته.

6-في 2017 لم يتأهل مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا، وشارك في الدوري الأوروبي وحصد لقبه.

7-غادر مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي في عام 2018، بالسقوط في ملعبه أولد ترافورد أمام إشبيلية الإسباني (2-1).

8-النتيجة الأفضل له في أخر السنوات، كانت التأهل لربع نهائي دوري الأبطال في 2019، والخروج أمام برشلونة الإسباني بالخسارة ذهابا وإيابا بمجموع المباراتين (4-0).

9-في 2020 لم يتأهل مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا، وشارك في الدوري الأوروبي وخرج من الدور نصف النهائي.

10-غادر مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا في عام 2021، بعد أن جاء ثالثا في مجموعته، التي ضمت (باريس سان جيرمان الفرنسي، لايبزيج الألماني، باشاك شهير التركي).

حمل تطبيق سعودي الآن