"إيقاف البلوي للإخلال بواجب السرية".. رد مثير بسبب "البند الغامض"

تاريخ النشر: 16/03/2022
782
منذ سنتين
إيقاف البلوي للإخلال بواجب السرية.. رد مثير بسبب البند الغامض

تسيطر حالة من الدهشة على الشارع الرياضي بعد قرارات لجنة الانضباط والعقوبات التي أصدرتها ضد حامد البلوي المدير التنفيذي في نادي الاتحاد.

وكانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف البلوي أربعة مباريات في جميع المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، ودفع غرامة مالية قدرها 75 ألف ريال، في قرار قابل للاستئناف.

وعلق الإعلامي تركي العجمة، على قرارات لجنة الانضباط ضد المدير التنفيذي للاتحاد، مطالبا بتفسير وشرح  بند الإخلال بواجب السرية الذي تسبب في معاقبة حامد البلوي.

وتابع قائلا: لأول مرة أسمع عن هذا السبب القانوني، ومن المهم أن يتم تقديم شرح مفصل لتجنب وقوع أحد في نفس خطأ حامد البلوي، وما جاء في حيثيات قرار إيقاف مسؤول نادي الاتحاد، بسبب الإساءة لحكم المباراة في حديثه لوسائل الإعلام، والاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارته، ولجانه القضائية، كلها أمور مفهومة ويمكن رصد تلك الإساءات، لكن ما يخص الإخلال بواجب السرية، يبقى أمرًا مبهمًا يحتاج إلى تفسير.

واختتم العجمة تصريحاته أن البند الذي تم معاقبة البلوي بسببه من الوارد أن يكون موجود سلفا ضمن لوائح لجنةالانضباط، ولكن من الواجب أن يتم توضيحه أمام الرأي العام للوقف على ما صرح به المدير التنفيذي في الاتحاد، وانتهاكه لواجب السرية مع تعريفه لتفادي تكرار هذه الغلطة مستقبلا.

يذكر أن نادي الاتحاد أصدر بيانا رسميا ردا على العقوبات التي طالت المدير التنفيذي حامد البلوي.

بيان ناري من الاتحاد

أكد مجلس إدارة الرئيس أنمار الحائلي، في بيانه الذي بدا غاضبًا من القرارات الانضباطية ضد كل من حامد البلوي والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، أن اللجنة تعمدت في الآونة الأخيرة، استفزاز الاتحاد، موضحًا أنه يحترم القرارات الرسمية، لكنه لا يوافق عليها.

البيان المنشور عبر حساب الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أشار إلى نقاط عدة، استفزته، على حد وصفه.

وأوضح الاتحاد أنه لم يفهم موقف لجنة الانضباط والأخلاق من طلب الغرامة المالية في عقوبة منع الحضور الجماهيري في مباراة النصر، رغم أن القضية كانت منظورة في مركز التحكيم الرياضي، كما تطرق البيان إلى اندهاشه من إصدار عقوبة حمد الله الساعة 17:00 عصر اليوم الذي كانت فيه بعثة الفريق في المطار، متجهة إلى الرياض، لملاقاة الهلال.

وذكر البيان الاتحادي أن هناك الكثير من الجدل والغموض بشأن معاقبة حمد الله، على هامش لقاء ضمك، حيث قالت لجنة الانضباط في حيثيات قرارها، أنها استندت إلى "المنسق الإعلامي"، دون أن تحصل على أي دليل يدين المهاجم المغربي.

اقرأ أيضا في سعودي سبورت

"حل لجنة الانضباط".. شروط قانونية "صعبة" أمام الاتحاد  

عقوبات "محتملة" ضد رئيس الاتحاد.. إيقاف سنة وغرامة 300 ألف ريال 

اقرأ أيضا

عقوبات محتملة ضد رئيس الاتحاد.. إيقاف سنة وغرامة 300 ألف ريال

بطل الرياضات الإليكترونية يتكفل بـتيفو الاتحاد في مباراة الحزم

حمل تطبيق سعودي الآن