نافارو يحسم الجدل.. جزائية الهلال و"هل ذبح الشباب أمام الاتحاد"

تاريخ النشر: 16/03/2022
1940
منذ سنتين
نافارو يحسم الجدل.. جزائية الهلال وهل ذبح الشباب أمام الاتحاد

كشف الإسباني مانويل نافارو، رئيس دائرة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن رأيه إزاء عدد من القرارات التحكيمية، التي أثارت جدلًا على خلفية مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي تصريح لبرنامج "في المرمى"، جاءت آراء نافارو في القرارات التحكيمية، على النحو التالي..

- مباراة الهلال والاتحاد

ركلة الجزاء المحتسبة للهلال ضد الاتحاد غير صحيحة، بداعي لمسة يد على مدافع الاتحاد حمدان الشمراني، حسب رأي أغلبية خبراء الاتحاد الدولي "فيفا".

- مباراة الشباب والاتحاد

هناك ركلة جزاء غير محتسبة لصالح الشباب، نتيجة خطأ لمسة يد على مهند الشنقيطي في الدقيقة 90، والذي قام بحركة إضافية تجاه الكرة، والحكم شاهد الواقعة التي أظهرت لمسة اليد.

ولكن قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للشباب في الدقيقة 8، كان صحيحة، لعدم وجود خطأ لمسة يد، سواءً على مدافع الاتحاد مهند الشنقيطي أو المحور برونو هنريكي.

- مباراة الأهلي والاتحاد

لم يستحق الأهلي ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة في مباراة الاتحاد، إزاء تسديدة عمر السومة وتصدي مدالله العليان بيده، إذ أن الكرة تذهب إلى أعلى الذراع، ولا تعتبر لمسة يد، ولا تحتسب ركلة جزاء.

وفي هذا السياق، قال نافارو إن سياسة دائرة التحكيم هو تطوير آداء الحكام السعوديين باستقدام خبراء التحكيم من دول العالم إلى السعودية، وهذا الأمر كان صعبًا في الماضي، بسبب ظروف السفر، ولكن تم استقدام الخبراء، وهم منخرطون في عملية التحكيم، ويعملون بجدية من أجل تطوير آداء الحكام السعوديين.

اقرأ أيضا

كلاوس حكم كلاسيكو الهلال والاتحاد.. سفاح الكروت الحمراء

الشباب يصعد أزمة كلاسيكو الاتحاد.. معركة جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن