"رينارد يصدم المعيوف بعد تراجعه عن الاعتزال".. سيناريو ناري

تاريخ النشر: 16/03/2022
752
منذ سنتين
رينارد يصدم المعيوف بعد تراجعه عن الاعتزال.. سيناريو ناري

كشف الناقد الرياضي احمد الشهري عن توقعاته بشأن قرار المدير الفني لمنتخب السعودية، إيرفي رينارد، بعدم الاعتماد على حارس مرمى الهلال عبد الله المعيوف، في قائمة الأخضر لمباراتي الصين وأستراليا.

وقرر رينارد استدعاء 26 لاعبًا، لقائمة السعودية، في إطار الاستعداد لمواجهة الصين وأستراليا، في 24 و29 مارس الجاري، ضمن منافسات الجولتين التاسعة والعاشرة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر (طالع التفاصيل).

واستدعى رينارد الحراس الأربعة محمد العويس "الهلال"، محمد الربيعي "الأهلي"، فواز القرني "الشباب"، أمين بخاري "النصر".

وكان عبد الله المعيوف، حارس مرمى الهلال، قد صرح بأنه قرر التراجع عن الاعتزال الدولي، وأبدى استعداده للعودة لتمثيل المنتخب الوطني في المباريات القادمة (طالع التفاصيل).

سيناريو غياب المعيوف عن قائمة الأخضر

وقال الشهري، خلال تصريحات إعلامية، "هذا السيناريو الذي أتوقعه حدث بين المعيوف ورينارد، بعد تصريح المعيوف بالعودة من الاعتزال، اتصل به رينارد وشكره على كلامه الطيب، ولكن اعتذر منه لوجود حراس آخرين غيره، يمتلكون إمكانيات جيدة، بعد اختيار 4 حراس أكبرهم هو العويس "30 عامًا"، والمعيوف "35 عامًا".

وأضاف "ولكن في المقابل، المعيوف أثبت في مباراة الهلال وتشيلسي أنه حارس لا يعوض".

وعن استعداد الأخضر لمواجهة الصين وأستراليا، قال الشهري "رينارد يحتاج أن يخرج بالمنتخب من هزة اليابان، رغم أن الصين ليست مثل اليابان، ولكن ما قدمه الأخضر أمام اليابان، أقل من المتوقع".

وكان منتخب السعودية قد تلقى خسارته الأولى أمام اليابان بنتيجة (0-2)، في مباراة الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ورغم الخسارة، إلا أن منتخب السعودية يواصل صدارته للمجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، قبل جولتين من النهاية، برصيد 19 نقطة، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم أستراليا ثالثًا بـ15 نقطة.

اقرأ أيضا

مجموعة السعودية| اليابان تستعيد الوصافة بهدفين في الصين

الخيبري عن تأهل الأخضر إلى كأس العالم: صعب.. ويفاجئ رينارد

حمل تطبيق سعودي الآن