حصاد الجولة 24| الهلال يسبق الشباب والنصر.. و6 بطاقات حمراء

تاريخ النشر: 14/03/2022
1315
منذ سنتين
حصاد الجولة 24| الهلال يسبق الشباب والنصر.. و6 بطاقات حمراء

شهدت الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، العديد من النتائج والأحداث المثيرة، وسط انتصار الاتحاد في كلاسيكو الشباب وفوز الهلال والأهلي وتعثر النصر.

وحقق الاتحاد فوزًا على مضيفه الشباب بنتيجة (2-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، كما انتزع الهلال فوزًا قاتلًا على مضيفه الرائد بنتيجة (1-0)، على مدينة الملك عبد الله في البريدة.

واستعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بفوز كبير على الطائي بنتيجة (3-1)، في ملعب الأمير عبد الله الفيصل، فيما تعادل النصر مع مضيفه الاتفاق بنتيجة (2-2)، على ملعب الأمير محمد بن فهد، في مباراة شهدت إصدار 3 بطاقات حمراء للاتفاق.

وفاز الفتح على أبها بنتيجة (3-0)، والفيحاء على الباطن بنتيجة (1-0)، وضمك على الحزم بنتيجة (1-0)، فيما تعادل التعاون مع الفيصلي بنتيجة (2-2).

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 24

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 57 نقطة من 24 مباراة، فيما يأتي الهلال في الوصافة بـ46 نقطة، بفارق الأهداف عن الشباب "الثالث"، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للهلال أمام الفيحاء والاتفاق، بينما يأتي النصر في المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

وفي قائمة الهبوط، يأتي كل من الاتفاق "الرابع عشر بـ24 نقطة"، والباطن "الخامس عشر بـ22 نقطة"، والحزم "السادس عشر بـ14 نقطة".

ويبتعد عن منطقة الهبوط، كل من الطائي "الحادي عشر بـ26 نقطة"، والتعاون "الثاني عشر بـ25 نقطة"، والفيصلي "الثالث عشر بـ25 نقطة".

ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد الجولة 24

ويواصل النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، الانفراد بصدارة هدافي الدوري السعودي، بعد الجولة 24، برصيد 16 هدفًا، رغم غيابه عن التهديف في الجولة، مستفيدًا من تسجيل هدف في مباراة الكلاسيكو المؤجلة أمام الاتحاد، والتي انتهت بفوز الهلال بنتيجة (3-1)، ضمن الجولة 12 من المسابقة.

ويتقاسم الوصافة، كل من تاوامبا "التعاون" ورومارينيو "الاتحاد" برصيد 15 هدفًا، بينما يأتي تاليسكا "النصر" في المركز الثالث بـ14 هدفًا، ثم إيميليو زيلايا "ضمك" رابعًا بـ12 هدفًا، ثم عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" خامسًا بـ11 هدفًا.

وفي سباق الأكثر صناعة للأهداف، تمكن جناح الهلال ماثيوس بيريرا، من اعتلاء الصدارة، برصيد 10 تمريرات حاسمة.

أرقام الجولة 24 من الدوري السعودي

وشهدت الجولة 24 من الدوري السعودي، إحراز 20 هدفًا، منها 15 أهداف بأقدام الأجانب، و4 من المحليين، كما تم إحراز 3 أهداف من ركلة جزاء، عن طريق ليندر تاوامبا "التعاون" وإيميليو زيلايا "ضمك" وعمر السومة "الأهلي"، فيما تم تسجيل هدف ذاتي من قِبل عبد الله الخطيب" الاتفاق" بالخطأ في مرماه أمام النصر.

وتم إشهار 27 بطاقة صفراء خلال الجولة، فيما تم توجيه 5 بطاقات حمراء، نالها كل من بلال العيفة "أبها" وعبد العزيز العرياني "الباطن" وسنوسي هوساوي وفهد غازي وروبن كوايسون "الاتفاق".

أحداث مميزة في الجولة 24 من الدوري السعودي

وحقق الاتحاد أول فوز خارج ملعبه أمام الشباب في دوري المحترفين، منذ 27 سبتمبر 2019، كما وصل الاتحاد إلى أعلى رصيد من النقاط في تاريخه بدوري المحترفين، بعد وصوله إلى النقطة 57.

وشهدت الجولة إحراز هدفين من قِبل 3 لاعبين، وهم سانتيني "الفتح" وتاوامبا "التعاون" وعمر السومة "الأهلي".

واستطاع عمر السومة أن يساهم في 165 هدف مع الأهلي، في 175 مباراة بدوري المحترفين، بواقع تسجيل 142 هدف وصناعة 23 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 23| الهلال ينذر الاتحاد بزلزال النصر وطرد 7 لاعبين

حصاد الجولة 20| الاتحاد يصعق النصر وطرد تاليسكا يشعل صراع الهداف

حمل تطبيق سعودي الآن