حصاد الجولة 21| الاتحاد يتعثر والنصر يقبل هدية الهلال قبل الديربي

تاريخ النشر: 20/02/2022
2468
منذ سنتين
حصاد الجولة 21| الاتحاد يتعثر والنصر يقبل هدية الهلال قبل الديربي

شهدت منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-22"، العديد من النتائج المميزة، حيث توقفت سلسلة انتصارات الاتحاد، فيما عاد الهلال من رحلة كأس العالم للأندية، بانتصار كاسح في ديربي الشباب.


وانتزع النصر فوزًا على مضيفه الباطن بنتيجة (4-3)، في حفر الباطن، وانتهت سلسلة انتصارات الاتحاد المتتالية عند 10 مباريات، بالتعادل مع التعاون في البريدة، بنتيجة (1-1).

وحقق الهلال فوزًا كاسحًا على نظيره الشباب بنتيجة (5-0)، في ديربي الرياض على ملعب الملز، فيما دق الأهلي ناقوس الخطر للمدرب بيسنيك هاسي، بالتعادل مع الفيحاء بنتيجة (1-1)، فيما فاز الفتح على مضيفه الحزم بنتيجة (1-0).

وفاز ضمك على أبها بنتيجة (3-2)، والطائي على الاتفاق بنتيجة (1-0)، بينما تعادل الفيصلي مع الرائد دون أهداف.

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 21


ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 48 نقطة من 20 مباراة، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما صعد النصر للوصافة بـ41 نقطة، بفارق نقطة عن الشباب الذي هبط للمركز الثالث بـ40 نقطة، بينما يأتي الهلال في المركز الرابع برصيد 34 نقطة، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة.

ويحتل الأهلي المركز التاسع في ترتيب الدوري السعودي، برصيد 25 نقطة من 21 مباراة، بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط، التي تضم الاتفاق "الرابع عشر بـ20 نقطة"، الباطن "الخامس عشر بـ19 نقطة"، الحزم "السادس عشر بـ14 نقطة"

ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد الجولة 21


ويتقاسم صدارة الدوري السعودي للمحترفين، كل من أوديون إيجالو، لاعب الهلال الحالي والشباب السابق، وأندرسون تاليسكا، لاعب النصر، برصيد 14 هدفًا.

واستغل إيجالو، غياب تاليسكا عن الجولة 21 للإيقاف، ليسجل إيجالو هدفين في مرمى الشباب، ويتقاسم معه صدارة الهدافين.

وفي صراع صناع الأهداف، يواصل لاعب الفيحاء تاكتسيدس تربعه في الصدارة برصيد 9 أهداف، فيما يأتي كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ8 أهداف، ثم ماثيوس بيريرا "الهلال" بـ7 أهداف.

أرقام الجولة 21 من الدوري السعودي


وشهدت الجولة تسجيل 23 هدفًا، منها 18 هدفًا بأقدام الأجانب، و5 أهداف بأقدام المحليين، كما تم تسجيل 5 أهداف من ركلات جزاء، نفذها كل من فابيو أبرو "الباطن" (هدفين) وبيتي مارتينيز "النصر" وإزجان أليوسكي "الأهلي" وإيميليو زيلايا "ضمك"، بينما أهدر عمر السومة "الأهلي" ركلة جزاء أمام الفيحاء.

وخلال الجولة 21، تم إشهار 29 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء نالها كل من حسن العمري "التعاون"، نواف البوشل "الفتح"، عبد الله الشمري "الحزم"، ألفريد ندياي "الشباب".

أرقام مميزة في الجولة 21 من الدوري السعودي

وحقق الهلال أكبر انتصار على الشباب في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، فيما كرر الهلال فوزه على الشباب بخماسية خلال 9 شهور فقط، بعد فوز الهلال بنتيجة (5-1) على الشباب في مايو 2021.

وتعادل الاتحاد مع التعاون في مباراتي الدورين الأول والثاني، لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين، فيما انتهت مباراة الأهلي والفيحاء بالتعادل لأول مرة منذ نوفمبر 2018.

اقرأ أيضا

ترتيب الهدافين| ثنائي الهلال والنصر في الصدارة.. السباق يشتعل

ترتيب دوري المحترفين| النصر يطارد الاتحاد.. والهلال يكتسح الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن