آل معمر "يصدم" جماهير النصر.. ويحسم أولى الصفقات الصيفية رسميا

تاريخ النشر: 11/03/2022
1071
منذ سنتين
آل معمر يصدم جماهير النصر.. ويحسم أولى الصفقات الصيفية رسميا

حسم مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، أولى الصفقات الصيفية، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والنصر يُعاني من تراجع كبير في النتائج، خلال الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، حيث ودع جميع المسابقات، مع احتلال المركز الثالث "مؤقتًا"، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

* صفقة النصر الأولى..

وأعلن الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، أن الحارس المصري محمد أبو جبل، أصبح لاعبًا نصراويًا بشكل رسمي، بداية من الموسم الرياضي الجديد.

اقرأ أيضًا

الهلال يقترب من "توديع" 14 نجما دفعة واحدة.. أزمة مرعبة

وكشف الصرامي في تصريحات تلفزيونية، عن توقيع أبو جبل، عقدًا ملزمًا مع النصر، لمدة موسمين، مع أفضلية التجديد لعام ثالث، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة مع الزمالك المصري.

ونفى الإعلامي الرياضي، الأنباء المتداولة بشأن عدم توقيع الحارس المصري الدولي، مع قلعة العالمي؛ قائلًا: "أبو جبل بنفسه، أكد لرئيس الزمالك مرتضى منصور، أنه أصبح لاعبًا في النصر".

وأضاف سعود الصرامي: "مع احترامي لمرتضى (سواء وافق أو رفض).. محمد أبو جيل سيرتدي قميص النصر، بداية من الموسم الرياضي الجديد".

وترفض جماهير النصر، التعاقد مع أبو جبل، حيث تطالب بحارس مرمى، ذو اسم أكبر، متمسكة بضم الكولومبي دافيد أوسبينا، من نابولي الإيطالي.

- إذًا.. من هو محمد أبو جبل "الذي ارتبط اسمه بنادي النصر"؟!

حارس مصري من مواليد 29 يناير 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية بنادي إنبي، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2010.

وبعد 3 سنوات مع الفريق الأول لنادي إنبي، انتقل أبو جبل، إلى الزمالك، وبالتحديد في صيف عام 2013

ولعب أبو جبل، 3 سنوات مع الزمالك، الذي تخلى عنه في عام 2016، إلى سموحة، قبل أن يستعيده من جديد، في صيف 2019، ليصبح الحارس الأساسي، للفريق الأول لكرة القدم.

وفي الزمالك، لعب محمد أبو جبل، 81 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، استقبل خلالها 57 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه، 41 مرة.

وتوّج الحارس الدولي الكبير، بلقبي دوري مع نادي الزمالك، و3 ألقاب في الكأس المحلي، ولقب واحد في كلًا من السوبر المصري والسوبر الإفريقي.

محمد أبو جبلمحمد أبو جبل

ومع منتخب مصر الأول لكرة القدم، لعب نجم الزمالك، 7 مباريات رسمية، استقبل خلالها 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه، 5 مرات.

ولكن، التألق الحقيقي لأبو جبل، كان في بطولة أمم إفريقيا 2022، والتي استضافتها دولة الكاميرون، في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث قاد منتخب مصر، للحصول على المركز الثاني "الفضية".

- مباريات في أمم إفريقيا: 4.

- دقائق: 368.

- أهداف مستقبلة: 1 "ركلة جزاء".

- كلين شيت: 3.

وتصدى أبو جبل، لضربة جزاء أمام كوتِ ديفوار، واثنتين أمام الكاميرون، في دور الـ16 ونصف النهائي، بعد وصول المباراتين، إلى ركلات الحظ، في أعقاب تعادل مصر مع المنتخبين (0-0)، في الأشواط الأصلية والإضافية.

وخلال المباراة النهائية، أمام منتخب السنغال، تصدى حارس النصر المرتقب، لركلة جزاء في الدقائق الأولى، أمام النجم الكبير ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، ليحافظ على نظافة شباكه، حتى ضربات الحظ، التي خسر فيها الفراعنة.

اقرأ أيضا

روسو يعاقب نجم النصر بسبب الهلال.. قرار يسعد الجماهير

اتفاق بين النصر والاتحاد.. 3 قرارات تاريخية أبرزها عن حمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن