أزمة دولية "تورط" الهلال أمام النصر.. تحالف آل سويلم والخليفي

تاريخ النشر: 11/03/2022
15203
منذ سنتين
أزمة دولية تورط الهلال أمام النصر.. تحالف آل سويلم والخليفي

شهدت ملاعب القارة العجوز، واحدة من أخطر الأزمات، على هامش مباراة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

وخسر الفريق الباريسي، بهدف مقابل ثلاثة أمام الريال، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد أن كان قد فاز ذهابًا (1-0).

اقرأ أيضًا

ثنائي الهلال والنصر إلى الأهلي.. و"صفقة تبادلية مع السومة"

وبهذه النتيجة، ودع فريق العاصمة الفرنسية، منافسات أغلى البطولات الأوروبية، في الوقت الذي تأهل فيه ريال مدريد، إلى ربع النهائي.

وبعد المباراة، اقتحم القطري ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان، غرفة الحكام، بقيادة الهولندي داني ماكيلي، الذي أدار القمة الأوروبية، وقام بتوجيه تهديدات صريحة لهم.

وتصرف الخليفي، يأتي على خلفية اعتراضه على هدف الريال الأول، في المباراة؛ بحجة وجود خطأ على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ضد الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

* الهلال يتورط في الأزمة الباريسية..

ومن ناحيته، تورط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الأزمة "الباريسية المدريدية"، وذلك بارتباط اسمه، بالحكم الدولي الهولندي.

وأدار ماكيلي، العديد من المباريات لنادي الهلال؛ آخرها كأس السوبر السعودي، أمام الفيصلي، والذي توج الزعيم بـ"لقبه"، بعد الفوز بضربات الجزاء، إثر انتهاء الوقت الأصلي، بالتعادل الإيجابي (2-2).

تابع في "سعودي سبورت"| "إيقاف البلوي والهلال وشطب نجم النصر".. عقوبات تاريخية مرتقبة

وفي هذه المباراة، أشهر ماكيلي، "الكارت الأحمر" في وجه النجم الرأس أخضري جوليو تفاريس، مهاجم الفيصلي، ليعود بعدها الهلال، في النتيجة.

واعترفت دائرة الحكام السعودية، بارتكاب ماكيلي، خطأ فادحًا، بإشهار كارت أحمر غير مستحق، في وجه تفاريس.

اعترافات دائرة الحكام

وفي هذا السياق، كشف الخبير القانوني أحمد الأمير، عن أن داني ماكيلي، كان ضمن "قائمة"، مرفوض حضورها لأحد الأندية السعودية.

وأشار الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن سبب رفض النادي السعودي، للحكم الهولندي؛ هو أخطاءه الساذجة، وعدم اهتمامه في إدارة المباريات بالمملكة.

تغريدة أحمد الأمير

وشدد الخبير القانوني، على أن آخر أخطاء ماكيلي؛ كان طرد تفاريس، في نهائي السوبر بين الهلال والفيصلي، رغم عودته لتقنية الفيديو "فار".

- إذًا.. من هو النادي الذي رفض إسناد مبارياته إلى ماكيلي؟!

بالعودة إلى موسم 2018-2019، يظهر أن نادي النصر؛ هو من قدم خطابًا إلى اتحاد الكرة، يرفض من خلاله، إسناد مبارياته، إلى الحكم الهولندي.

وسعود آل سويلم، رئيس النصر وقتها، حدد 5 أسماء تحكيمية، ممنوع أن تدير مباريات العالمي؛ وهم: "دامير سكومينا، سيمون ماتشينياك، داني ماكيلي، ألبيرتو مالينكو، وبافل كارلوفيتش".

وبالفعل، لم يقم ماكيلي، بإدارة أي مباراة للنصر، حتى تاريخ 4 يناير 2020، عندما قاد السوبر السعودي بين العالمي والتعاون.

اقرأ أيضا

وباء أخطر من كورونا.. يضرب باريس وميسي يفشل في العلاج

ماريجا يكشف مركزه المفضل.. والفارق بين جارديم ودياز مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن