صورة| زلزال في الاتحاد.. مفاجأة قانونية "تورط" البلوي

تاريخ النشر: 10/03/2022
2380
منذ سنتين
صورة| زلزال في الاتحاد.. مفاجأة قانونية تورط البلوي

دخل حامد البلوي، المدير التنفيذي لنادي الاتحاد، في صدام عنيف مع اتحاد الكرة، خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية قرار إيقاف النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

ولجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت إيقاف حمد الله، لمدة مباراة واحدة فقط، أمام الهلال، على خلفية اشتباكه مع الجزائري فاروق شافعي، قلب دفاع ضمك.

اقرأ أيضًا

"إيقاف ثنائي النصر؟".. 3 قرارات رسمية في شكوى الهلال 

واشتبك النجم المغربي "لفظيًا"، مع شافعي، على خلفية مباراة الاتحاد وضمك، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

* مفاجأة قانونية في اتهامات البلوي..

واتهم البلوي في تصريحات تلفزيونية، خلال الساعات القليلة الماضية، اتحاد الكرة، بـ"التآمر" ضد حمد الله، وذلك لأن قرار إيقافه، جاء بناءً على تقرير من المنسق الإعلامي "تابع التفاصيل".

ومن ناحيته، كشف الخبير القانوني أحمد الأمير، عن مدى صحة استعانة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بتقرير أي شخص، بخلاف مراقب المباراة.

وأشار الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن تعريف مسؤول المباراة، في اللائحة التنظيمية لـ"دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين"؛ يشمل المنسق الإعلامي.

وأضاف الخبير القانوني: "لذلك.. يتم الأخذ بتقارير المنسق الإعلامي، عند إصدار القرارات الانضباطية".

ووجه أحمد الأمير، رسالة غير مباشرة إلى حامد البلوي؛ بقوله: "كمسؤول نادي أو أحد الإعلاميين، لابد أن تثقف نفسك، قبل أن تغرد أو تصرح".

جدير بالذكر أن البلوي، مهدد بالتعرض لعقوبة انضباطية؛ بسبب تشكيكه في قرارات اتحاد الكرة، واتهامه بـ"مجاملة" الهلال.

اقرأ أيضا

الهلال يفاجئ النصر.. أول رد على قرارات الانضباط الصادمة

حمد الله أمام المحاكم على طريقة النصر.. تصعيد خطير يزلزل الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن