بايرن ميونخ يكتسح سالزبروج بسباعية ويتأهل لربع نهائي الأبطال

تاريخ النشر: 09/03/2022
33
منذ سنتين
بايرن ميونخ يكتسح سالزبروج بسباعية ويتأهل لربع نهائي الأبطال

تأهل بايرن ميونخ الألماني، لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساح ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي (7-1)ـ، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب أليانز آرينا، في إياب دور الـ 16.

واحتاج بايرن ميونخ للفوز من أجل التأهل لربع النهائي، خاصة أن اي تعادل كان سيجعل يخوض وقت إضافي، بناء على نتيجة لقاء الذهاب في ظل إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض.

وكان بايرن ميونخ قد خطف تعادل مثير في الدقائق الأخيرة من ريد بول سالزبورج في لقاء الذهاب الذي إقيم في النمسا، ليتأهل الفريق البافاري بتلك النتيجة لربع النهائي بمجموع المباراتين (8-2).

تابع أيضا..

نوير يحطم أسطورة كان مع بايرن ميونخ بدوري الأبطال.. إنجاز تاريخي 

"هاتريك" ليفاندوفيسكي يفشل في هزيمة مهاجم الهلال بدوري الأبطال  

تشكيل بايرن ميونخ في المواجهة:

وخاض بايرن ميونخ المواجهة بتشكيل مكون من: "نوير، لوكاس هيرنانديز، سولي، بافارد، كومان، جمال موسيالا، كيميتش، جنابري، ساني، ليفاندوفيسكي، توماس مولر".

وشهدت المواجهة عودة مانويل نوير من جديد لحراسة مرمى الفريق البافاري، بعد الغياب في المباريات الخمس الأخيرة، لخضوعه لعملية جراحية في الركبة.

أهداف المباراة وأحداثها:

تقدم روبرت ليفاندوفيسكي في البداية لصالح بايرن ميونخ من ضربة جزاء، في الدقيقة "11" من الشوط الأول.

وعاد ليفاندوفيسكي ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء، نفذها بالشكل ذاته بعد أن سددها أرضية في الزاوية اليمنى لمرمى ريد بول سالزبورج.

واستطاع ليفاندوفيسكي من جديد، العودة لتسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونخ، والهاتريك الشخصي له، في الدقيقة "23" من عمر المباراة، بعد أن وضع كرة مرتدة من العارضة بكل سهولة في المرمى الخالي.

واستطاع في الدقيقة "31" من عمر الشوط الأول، الجناح الدولي الألماني سيرجي جنابري تسجيل الهدف الرابع للفريق البافاري من تسديدة أرضية بعد انفراد تام بالمرمى.

وانتهى بالفعل الشوط الأول من المواجهة بتقدم بايرن ميونخ برباعية نظيفة، قبل أن يضيف في الدقيقة "9" من عمر الشوط الثاني الهداف توماس مولر الهدف الخامس من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

ونجح موريتس كيارجارد في الدقيقة "71" من عمر اللقاء، لاعب وسط ريد بول سالزبورج في تقليص الفارق لفريقه بتسجيل الهدف الأول والوحيد لفريقه في المواجهة.

وعاد في الدقيقة "83" المهاجم توماس مولر ليسجل الهدف الثاني له والسادس لبايرن ميونخ من متابعة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وضعها في الشباك بسهولة.

واختتم سباعية الفريق البافاري في الدقيقة "86" الجناح لوري ساني، من تسديدة أرضية داخل منطقة جزاء ريد بول سالزبورج.

اقرأ أيضا

نوير يحطم أسطورة كان مع بايرن ميونخ بدوري الأبطال.. إنجاز تاريخي

أسطورة بايرن ميونخ يعلن عن استمرار ليفاندوفسكي ويحبط ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن