"هاتريك" ليفاندوفيسكي يفشل في هزيمة مهاجم الهلال بدوري الأبطال 

تاريخ النشر: 09/03/2022
289
منذ سنتين
هاتريك ليفاندوفيسكي يفشل في هزيمة مهاجم الهلال بدوري الأبطال 

واصل البولندي روبرت ليفاندوفيكسي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، كتابة الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، بتسجيل ثلاثية خالية في شباك ريد بول سالزبورج النمساوي.

ويخوض بايرن ميونخ حاليا مواجهة ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، على ملعب أليانز آرينا، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتقدم بايرن ميونخ في أحداث الشوط الأول من المواجهة برباعية نظيفة، منها ثلاثية لروبرت ليفاندوفيسكي وهدف لزميله سيرجي جنابري.

تابع أيضا..

نوير يحطم أسطورة كان مع بايرن ميونخ بدوري الأبطال.. إنجاز تاريخي 

أهداف الشوط الأول: 

وخاض بايرن ميونخ المواجهة بتشكيل مكون من: "نوير، لوكاس هيرنانديز، سولي، بافارد، كومان، جمال موسيالا، كيميتش، جنابري، ساني، ليفاندوفيسكي، توماس مولر".

تقدم روبرت ليفاندوفيسكي في البداية لصالح بايرن ميونخ من ضربة جزاء، في الدقيقة "11" من الشوط الأول.

وعاد ليفاندوفيسكي ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء، نفذها بالشكل ذاته بعد أن سددها أرضية في الزاوية اليمنى لمرمى ريد بول سالزبورج.

واستطاع ليفاندوفيسكي من جديد، العودة لتسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونخ، والهاتريك الشخصي له، في الدقيقة "23" من عمر المباراة، بعد أن وضع كرة مرتدة من العارضة بكل سهولة في المرمى الخالي.

واستطاع في الدقيقة "31" من عمر الشوط الأول، الجناح الدولي الألماني سيرجي جنابري تسجيل الهدف الرابع للفريق البافاري من تسديدة أرضية بعد انفراد تام بالمرمى.

أرقام قياسية حققها ليفاندوفيسكي بالثلاثية التاريخية له في الشوط الأول:

1-بات ليفاندوفيسكي ثالث أكثر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، تسجيلا للثلاثيات بواقع "5" ثلاثيات، بعد الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بـ "8" هاتريك لكلاهما.

2-سجل ليفاندوفيسكي ثالث أسرع هاتريك في مباريات دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ خلال 10 دقائق، حيث يحتل الأسرع الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال السابق مع ليون الفرنسي في شباك دينامو زاغرب الكرواتي خلال 8 دقائق فقط.

3-أحرز ليفاندوفيسكي أول هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا خلال أول 23 دقيقة من عمر أي مباراة، متجاوزا الرقم السابق المسجل باسم ماركو سيموني لميلان ضد روزنبورج في عام 1996 حيث سجل ثلاثيته في أول 24 دقيقة.

4-أصبح روبرت ليفاندوفسكي هو أول لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى، يسجل +40 هدفًا في جميع مسابقات الأندية في موسم 2022-2021، حيث أنه يحقق ذلك في سبعة مواسم متتالية.

رقم قياسي أسطوري لمانويل نوير بالتواجد أمام ريد بول سالزبورج: 

قرر جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ البدء بالحارس المخضرم أمام سالزبورج، بدلا من مواطنه سفين أولريتش، الذي عوض غيابه في المباريات الأخيرة. 

وباتت هذه المشاركة رقم 104 لمانويل نوير، طوال مسيرته مع بايرن ميونخ في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليكون أكثر حارس في تاريخ النادي البافاري مشاركة في المسابقة القارية.

 وبذلك، تخطى نوير الرقم القياسي الذي كان يمتلكه الأسطورة أوليفر كان، كأكثر الحراس ظهورا بقميص بايرن ميونخ في دوري الأبطال بـ(103 مباريات).

اقرأ أيضا

تعرف على تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة سالزبورج في دوري الأبطال

أسطورة بايرن ميونخ يعلن عن استمرار ليفاندوفسكي ويحبط ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن