"جزائية الهلال وطرد نجم الاتحاد".. أخطاء تحكيمية في الكلاسيكو

تاريخ النشر: 09/03/2022
2659
منذ سنتين
جزائية الهلال وطرد نجم الاتحاد.. أخطاء تحكيمية في الكلاسيكو

أكد الخبير التحكيمي فهد المرداسي، أن حكم الساحة البرازيلي رافائيل كلاوس، ارتكب أخطاءً تحكيمية أثناء إدارته لمباراة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد.

وحقق الهلال فوزًا على نظيره الاتحاد بنتيجة (2-1)، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والمؤجلة من الجولة الثانية عشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكر المرداسي، خلال تصريحات لفضائية SSC، أن حكم المباراة احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لصالح الهلال في الدقيقة 12، بداعي خطأ لمسة يد على مدافع الاتحاد حمدان الشمراني.

وقال المرداسي إن لاعب الاتحاد لم يقم بتكبير الجسم، وحاول سحب يده إلى الخلف أثناء محاولة التصدي لتسديدة لاعب الهلال، وكان وضعه طبيعيًا.

وتابع "حكم الفيديو لم يقتنع باحتسابها ركلة جزاء، والدليل أنه استدعى حكم الساحة لمشاهدة الواقعة عبر تقنية VAR".

وفي سياق آخر، أكد المرداسي أنه كان ينبغي إشهار بطاقة حمراء مباشرة، للاعب الاتحاد أندريه فيليبي، في الدقيقة 72، بداعي السلوك المشين واستخدام القوة المفرطة.

وأضاف أن لاعب الاتحاد قام بجذب قميص لاعب الهلال سعود عبد الحميد، ثم وضع مقدمة حذائه و(الدبابيس) أسفل الحذاء في منطقة حساسة في الفخذ، مبينًا أنه كان ينبغي على حكم الفيديو استدعاء الحكم لمشاهدة الواقعة.

في المقابل، أكد المرداسي أن قرار الحكم كلاوس كان سليمًا باستئناف اللعب في الدقيقة 6، بعد عرقلة سالم الدوسري داخل منطقة جزاء الاتحاد، كونه احتكاكًا طبيعيًا مع لاعب الاتحاد.

اقرأ أيضا

رغم الفوز على الاتحاد..بن نافل ينقلب على نجم الهلال ويفاوض بديله!

دياز يكشف سر توهج الهلال.. ويؤكد: كلاسيكو الاتحاد كان ممتعا

حمل تطبيق سعودي الآن