الحوار الكامل لفينيسيوس.. "كواليس مثيرة من غرفة ملابس ريال مدريد"

تاريخ النشر: 08/03/2022
208
منذ سنتين
الحوار الكامل لفينيسيوس.. كواليس مثيرة من غرفة ملابس ريال مدريد

  كشف النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد المتألق هذا الموسم، مفاتيح الفوز على باريس سان جيرمان، في لقاء إياب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وأكد فينيسيوس خلال مقابلة مطولة مع موقع "مدريدستا ريال" المهتم بأخبار النادي، أن دعم الجماهير هي أحد مفاتيح الفوز على باريس، بجانب كشفه عن سر انضمامه إلى الميرنجي، بسبب أن يتواجد في ليلة مثل ليالي الأبطال، فيما تحدث عن مدربيه السابقين وعلى رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان، ومعاملة رئيس النادي الملكي له، فلورنتينو بيريز

. وقال فينيسيوس: "مهمة التغلب على باريس ليست مستحيلة، سيكون دعم جماهيرنا أحد المفاتيح، إنها جزء من التكتيك كأنها لاعب آخر، باريس فريق رائع وإذا أردنا العودة يجب أن أكون ثنائي مع كريم بنزيما وأيضًا مع لوكا مودريتش، علينا أن نكون أكثر من ممتازين".

اقرأ أيضًا:

انتهت الصفقة.. مدافع تشيلسي إلى برشلونة 

وواصل جونيور: "كانت هناك ليالٍ لطيفة للغاية بالنسبة لي لكن بعضها كان في دي ستيفانو بدون جمهور. إنني أتطلع إلى الغد لأنه قد يكون ساحراً لمشجعينا.

هل ينتابك شعور بعد بضع سنوات في مدريد بأن الغد سيكون يوم مُختلف؟ فينيسيوس جونيور : هذا هو. لقد مررت بالفعل بالعديد من ليالي دوري أبطال أوروبا مع مدريد ولكن إذا نظرنا عن كثب إلى تاريخي فسيكون هذا هو الأهم.

فينيسيوس جونيور : لم أستطع النوم في كثير من الليالي وفكرت فقط في ترك المدرسة للذهاب إلى التدريب. كنا متواضعين للغاية ، لكن هذا أفضل دليل على أن حب الوالدين مع أطفالهم هو أعظم شيء موجود. لقد ضحوا من أجلي وأنا مدين لهم بما أنا عليه الآن.

كارلوس أبرانتيس الذي أكتشفك كان يدعمك مالياً لدخول الأكادمية لأن عائلتك لا يستطيعون فعل ذلك؟ فينيسيوس جونيور : كان كل شيء صعباً جداً في تلك الأيام ، لكن رغم ذلك أتذكره بسعادة كبيرة. كنت صغيراً جداً وكان حلمي أن أدخل الأكاديمية مع الأطفال الآخرين.

اقرأ أيضًا:

ساني من نجم الـ 100 نقطة مع مانشستر سيتي إلى شبح في بايرن ميونخ 

فينيسيوس جونيور : هناك لاعبون رائعون جداً لم يترعرعوا في الشوارع وتعلموا كرة القدم في الملاعب ، حتى في الملاعب الجيدة منذ صغرهم. يعلمك الشارع الأشياء ولكن الميدان أيضاً يعلمك. أنت لاعب شارع ووهو شيء يضيع هذه الأيام.

كيف أثرت ساعات اللعب في الشارع على طريقة لعبك؟ هل تعتقد أن الأطفال اليوم يجب أن يلعبوا أكثر في الشارع وليس كثيراً في الملاعب المثالية؟ فينيسيوس جونيور : حسناً أنا لا أعرف. يمنحك الشارع بعض الأشياء والملاعب تمنحك أشياء أخرى.

لعبت قليلاً في فلامنغو وما زلت صغيراً، تتقاتل الأندية الأوروبية الكبيرة على بعضها البعض، ما هي الصفات التي تعتقد أن هذه الفرق رأتها فيك؟ فينسيوس: حسناً، لقد كنت بالفعل سريعاً جداً وأحببت مواجهة المدافعين دون خوف. كانت طريقتي في اللعب مبهجة للغاية ومباشرة وقد أحبها الناس كثيراً.

وما الأسباب التي دفعتك إلى إختيار ريال مدريد على حساب برشلونة على سبيل المثال؟ كيف أقنعوك؟ فينيسيوس جونيور : لم يكن هناك الكثير لأفعله لإقناعي. لطالما كان واضحاً جداً بالنسبة لي أن ريال مدريد هو مصيري. فينيسيوس : لقد تم إختياري من قبل ريال مدريد بسبب الطريقة التي لعبت بها في بلدي، لا أعتقد أن التغيير كان سيكون خياراً جيداً، فعلت ما كنت أعرف كيف أفعله، ألعب ما كنت أعرفه، بنقاط قوتي وضعفي. أعصاب؟ بالطبع بالطبع لكن كل زملائي ساعدوني كثيراً، لطالما شعرت بثقة النادي وغرفة الملابس.

فينيسيوس جونيور : أشكر الله لأنه وجد لي مثل هؤلاء الناس الطيبين. كان كل شيء أسهل معهم. لقد كانوا جيدين جداً بالنسبة لي كنت صغيراً جداً وكان كل شيء جديداً وعملاقاً بالنسبة لي.

فقط أولئك الذين مروا بنفس ما أتحدث عنه هم يعرفون ما أتحدث عنه. ما مدى أهمية زملائك في الفريق مارسيلو وكاسيميرو؟ كيف ساعدوك عندما وصلت؟ فينيسيوس جونيور : كثير جداً جداً. يتمتعون بجودة بشرية رائعة ولم يتوقفوا عن إسداء النصيحة لي في أي وقت. في الواقع أستمروا في إسداء النصيحة لي ولهذا أشعر أنني فتى متميز. مع لوبيتيغي لم تلعب كثيراً وعندما وصل سولاري أعطاك الثقة،

ما مدى أهمية ذلك بالنسبة لك؟ فينيسيوس جونيور : مع المدربين تعلمت الكثير. أنا ممتن جداً لكليهما لأن كل ما فعلوه كان للاعتناء بي ومساعدتي على النمو. عندما تكون صغيراً جداً فأنت مثل الإسفنج وكل شيء يتعلم وكل شيء هو دروس. لقد كنت هنا ثلاثة مواسم ونصف الآن.

ما هو تقييمك لوقتك في مدريد وما الذي تعلمته؟ فينيسيوس جونيور . يبدو الأمر كما لو كنت البارحة. الوقت يمر بسرعة كبيرة وفي مدريد أسرع بكثير. لا يوجد وقت لأي شيء آخر غير المنافسة أو الاستعداد للمنافسة. لا أريد وضع ملاحظات أو أهداف لنفسي.

فينيسيوس جونيور : أنا لست نجماً. النجوم هم مارسيلو وكاسميرو ولوكا وناتشو وتوني وكريم وغيرهم بجانبه لست نجماً. أنا لاعب يتعلم ما يستطيع منهم. في عمر 21 عام فقط أنت بالفعل أحد نجوم الفريق.

كيف تتخيل مستقبلك في مدريد؟ هل ترى نفسك قادراً على قيادة الفريق في غضون سنوات قليلة؟ فينيسيوس جونيور : أنا لا أعتبر نفسي نجماً. غرفة خلع الملابس هذه مليئة بالأبطال وجميع الألقاب الممكنة.

فينيسيوس جونيور : لم أكن أعتقد أنه من الممكن الجمع بين السرعة واللعب إلى أقصى حد بالهدوء، لكن المدرب يعلمني أن ذلك ممكن. أنشيلوتي لديه سيطرة مطلقة على كرة القدم الكبيرة وتفاصيل كرة القدم. كل شيء شامل والتدريب تحت قيادته درس يومي أو دروس يومية كثيرة.

من الواضح أن أنشيلوتي قد ساعدك على التقدم في الأشهر الأخيرة. ما هي النصيحة التي قدمها لك وكيف يتدرب معك بشكل خاص؟ فينيسيوس جونيور : حسناً ، أعتقد أن المدرب قد أوضح ذلك جيداً بالفعل في كل مرة يسألونه عني. إنه يقدم لي الكثير من النصائح وكان راحة البال عند أختار الخيار الأفضل لي.

مشجعك الرئيسي هو بيريز. ما مدى أهمية دعمه لك؟ فينيسيوس : لطالما أعطاني الرئيس حبه في جميع الأوقات في الخير وفي غير ذلك. سأكون دائماً ممتناً له على كل ما يفعله. لكني لا أشعر بأنني محظوظ فقط. الرئيس يهتم كثيراً باللاعبين ويحب أن يقترب منا ليقدم لنا دعمه وتشجيعه. هذا مهم جداً لنا.

ثنائيتك مع بنزيما على أرض الملعب ودائماً تساعدون بعضكم البعض؟ فينيسيوس : إنه الأفضل في العالم. لديه إتقان للعبة بشكل لا يصدق. إنه يعرف دائماً ما يجب فعله ويختار الأفضل حتى تنتهي المباراة بشكل جيد ، بغض النظر عما إذا كان عليه. أتعايش معه جيداً وأعتقد أننا نقوم بأشياء جيدة معاً.

فينيسيوس جونيور : في التدريب نقوم بتواصل جيد جداً وقد تعرفنا على بعضنا البعض جيداً وبعد ذلك يمكنك رؤية ذلك في المباريات. أيضاً كروس الذي يعرف كيف يقرأ تحركاتك جيدًا وهذا هو السبب في أنه قدم لك عدداً قليلاً من التمريرات مثل تلك في مرمى برشلونة.

ماذا تقول عنه؟ فينيسيوس جونيور : توني ظاهرة. لديه تمريرة طويلة ورؤية خاصة جداً لكرة القدم. كل ما يجب أن يحدث في الميدان هو لأن توني يعرف ذلك. يظهر الشباب شخصية رائعة.

هل تعتقد أنك مستقبل الفريق؟ إلى أي مدى ترى نفسك قادراً على الوصول؟ فيني : نحن نشكل مجموعة جيدة من التعزيزات وهذا يعطي نتائج. مزيج الخبرة والشباب في الفريق هو شيء يعمل بشكل جيد للغاية. لا أعرف إلى أي مدى سنذهب ولكن لدي شعور بأننا نسير على الطريق الصحيح.

فينيسيوس جونيور : آمل أن يتمكن جميع لاعبي ريال مدريد من الفوز بالعديد من المباريات في الملعب الجديد عندما يُجهز. أنا أحبه وأحلم أن أكون قادراً على اللعب في الملعب الذي سيكون أكثر من مجرد أي ملعب آخر. سيتمكن هذا الفريق الرائع من كتابة تاريخه في البرنابيو الجديد.

ما توقعات غرفة خلع الملابس مع هذا الملعب الجديد؟ فينيسيوس جونيور : سوف يكون رائعاً. لقد جعلنا النادي على دراية بالمشروع وهو أمر مثير للإعجاب. ماذا يعني لك الفوز بدوري أبطال أوروبا؟ فينيسيوس جونيور : الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد سيكون شيئاً رائعاً. هذا النادي لديه 13 وأنا لا أفهم حقاً كيف تمكنوا من تحقيق ذلك لأنني أعرف جيداً مدى صعوبة هذه المنافسة. لا توجد كلمات لوصف ما حققه مدريد في تاريخه.

ما هي النصيحة أو رسالة التشجيع التي ستعطيها للأطفال الذين يريدون اليوم أن يصبحوا فينيسيوس في المستقبل يوماً ما؟ فينيسيوس جونيور : نصيحتي هي أن كل ما تفعله أفعله بإحترام وتواضع وأستمع لنصائح أولئك الذين يعرفون. فينيسيوس جونيور : في كل يوم أتيت فيه إلى فالديبيباس أشعر كما لو كان جزءاً آخر من منزلي. إنهم عائلتي.

مع أي لاعب تشعر بأحاسيس أكثر على أرض الملعب وأيضاً لي الخارج؟ فينيسيوس جونيور : لدي العديد من الأصدقاء في الداخل لأنهم كانوا جميعاً طيبين جداً معي. منطقياً في البداية كان أبناء وطني هم الأقرب أكثر من أي شيء آخر بسبب اللغة، لكن الآن لدي علاقة رائعة مع الجميع.

فينيسيوس جونيور : لقد درست الكثير عن الراحة والطعام. هذا تدريب أيضاً. في الشق التقني الإنهاء هو أحد مهامي والتي عملت عليها كثيراً أيضاً في الصيف الماضي. المراوغة والسرعة هما أعظم شيء لك.

نحن نعلم أيضاً أنك تتدرب كثيراً على ذلك، هل هذه مهارة لديك بشكل طبيعي أم أنك بحاجة إلى التدريب كثيراً لإتقانها؟ فينيسيوس : لقد كنت أعمل كثيراً مع المتخصصين في جزء التحمل وعلى الإعداد البدني الأكثر تفصيلاً لأسلوب اللعب الخاص بي. كل هذا مهم جداً. كنت موضوع العديد من النقاش وأيضاً الإنتقاد بعضها كان سيء الذوق.

الآن ليس هناك الكثير وما هي برأيك مفاتيح ذلك؟ فينيسيوس جونيور : العمل والثقة بالنفس والانفتاح على النصائح من الأفضل وحب الذات. كل هذه الأشياء هي الوصفة المثالية. فينيسيوس جونيور : زيدان؟ مدرب رائع.

فينيسيوس جونيور : مودريتش؟ ساحر آخر وأشعر بالامتياز معه. فينيسيوس جونيور : رونالدو نازاريو؟ عبقري ولن يتكرر. ماذا يعني كريستيانو بالنسبة لك؟ فينيسيوس جونيور : الأهداف والأهداف والأهداف.

كانت ملصقاته على جداري عندما كنت صغيراً. أنه قدوتي. ماذا يقضي فينيسيوس وقت فراغه في فعله؟ فينيسيوس جونيور : أحب أن أكون مع عائلتي وألعب معهم كل شيء وأشعر أنهم قريبون مني.

اقرأ أيضا

تحذير إيطالي لباريس أمام ريال مدريد.. أهلا بكم في جحيم البرنابيو

غياب مبابي.. معاناة لريال مدريد وفائدة لباريس سان جيرمان

حمل تطبيق سعودي الآن