ديربي مانشستر.. 5 لقاءات ثأرية وأهداف أسطورية حسمت الدوري

تاريخ النشر: 06/03/2022
43
منذ سنتين
ديربي مانشستر.. 5 لقاءات ثأرية وأهداف أسطورية حسمت الدوري

لا صوت يعلو على صوت "ديربي مانشستر" المعروف بقوته وغضبه بين اللاعبين والجماهير ومسؤولين فريقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، حينما يلتقي الغريمين، في لقاء الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

ويسافر مانشستر يونايتد إلى جيرانه اللدودين لمواجهتهم في لقاء ناري وثأري كعادته، حينما يحل ضيفًا ثقيلا على ملعب "الاتحاد"، بعد الخسارة في ملعبه في الدور الأول بثنائية نظيفة لصالح أبناء بيب جوارديولا المدير الفني للسيتيزين.

يعوّل الألماني رالف رانجنيك على كتيبة الشياطين تحقيق الفوز لاستمرار منافستهم من أجل احتلال أحد المقاعد المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وأيضًا لعرقلة منافسهم في مشواره نحو لقب الدوري هذا الموسم.

ومع اقترابنا من انطلاق ديربي جديد لمدينة مانشستر، بين اليونايتد والسيتي، نستعرض عبر "سعودي سبورت"، أبرز 5 ديربيات في الآونة الأخيرة كان لها صخب وجدل كبير بين الفريقين.

فوز قاتل لمانشستر يونايتد على مانشستر سيتي 2 - 1 في 12 فبراير 2011

نجح فريق مانشستر يونايتد في تحقيق فوزًا قاتلًا على منافسه مانشستر سيتي في اللقاء الذي جمع بينهما، في الثاني عشر من فبراير 2011، نتيجة 2 - 1.

شهد الديربي تسجيل واين روني لأعظم هدف في مسيرته، بعد هدف لويس ناني زميله في الفريق، الافتتاحي في الدقيقة 41، قبل أن يتعادل ديفيد سيلفا في الدقيقة 65.

طالع أيضا: يوفنتوس يغري بوجبا.. هل يهرب من نيران مانشستر يونايتد؟ 

ومع الدقيقة 78 حصل ناني على الكرة في الجهة اليمنى، قطعت تمريرة عرضية بابلو زاباليتا، قام روني بتسديد ركلة مزدوجة مدهشة سكنت الشباك.

ديربي مانشستر: اليونايتد ضد السيتي 3 - 2 في 9 ديسمبر 2012

شهدت تلك النقطة تحول كبير في الموسم على الرغم من أن المباراة كانت في ديمسبر فقط.

وضع النصر مانشستر يونايتد في صدارة الترتيب بفارق ست نقاط عن السيتي الذي لم يتعافى في بقية الموسم، بعد أن اختار السير أليكس فيرجسون تأخير تقاعده لاستعادة اللقب في موسمه الأخير، وتعاقد مع روبن فان بيرسي للقيام بذلك، وبالفعل نجح في ذلك.

وكان واين روني قد وضع يونايتد في السيطرة على المباراة بالتقدم بهدفين في الدقيقتين 16 و 29 لكن سيتي رد بالتعادل عن طريق يايا توريه وبابلو زابالتيا قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

في الدقيقة الأخيرة ربح يونايتد ركلة حرة، انبرى لها فان بيرسي، اصطدمت في قدم سمير نصري وتحولت إلى مرمى جو هارت.

طالع أيضا: تفاصيل نارية في عرض يوفنتوس لضم بوجبا من مانشستر يونايتد 

كان مانشيني غاضبًا من كلا اللاعبين ، معتقدًا أن هارت قد خطا خطوة إلى يساره بشكل خاطئ قبل أن تمنعه الركلة من الوصول إلى الكرة التي ذهبت إلى يمينه.

مانشستر سيتي يكتسح مانشستر يونايتد 6 - 1 في 23 أكتوبر 2011

لا أحد يصدق ما حدث حتى الآن، عندما تنظر إلى لوحة النتائج وتجد مكتوب عليها 6 - 1 لصالح مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد قد يعجز لسانك عن الحديث.

لم يحدث ذلك لمانشستر يونايتد من قبل على أرضهم، بدأ الأمر يكتب في التاريخ حينما افتتح ماريو بالوتيلي التسجيل، وبعد طرد جوني إيفانز في الدقيقة 47 نجح بالوتيلي في تعزيز التقدم قبل أن يسجل الثالث سيرجيو أجويرو.

حاول أصحاب الأرض الرد عن طريق دارين فليتشر في الدقيقة 81 مسجلين هدفهم الوحيد، قبل أن يغضب الضيوف مجددًا من ثلاث تسديدات فقط أحرز إدين دجيكو هدفين وديفيد سيلفا للهدف الأخير.

لا يزال مشجعو السيتي يغنون عن ذلك حتى يومنا هذا وسيظلون دائمًا يهتفون ، "كان يجب أن تكون العاشرة" ، لكنهم كانوا سعداء للغاية بضرب جيرانهم لمدة ستة.

مانشستر يونايتد مانشستر سيتي 1 - 0 في الـ 30 أبريل 2012

اشتد الديربي في لقاء أبريل 2012، قوة بعد أن تقدم يونايتد بفارق 8 نقاط قبل ست مباريات من الموسم، لكنه بدأ في الانهيار بهزيمة أمام ويجاب وتعادل على أرضه مع إيفرتون.

نجح رجال روبرتو مانشيني في الفوز وتساوى مع اليونايتد في النقاط مع انتظار مباراتين على نهاية الموسم، لكن فارق الأهداف الكبير كان لصالح السيتي.

كان الجو مشحونًا قبل انطلاق المباراة، لكن مع وجود الكثير من التوتر في المباراة، كان من الممكن أن تشعر بالقلق في كل زاوية منذ صافرة البداية.

 ثم في الشوط الأول، ارتقى فينسنت كومباني فوق كريس سمولينج وسجل برأسه هدفه الأكبر في مسيرته.

مانشستر يونايتد 4 - 3 مانشستر سيتي "20 سبتمبر 2009"

يتذكر النجم الإنجليزي مايكل أوين أفضل دربي خاضه على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم يونايتد في المباراة ثلاث مرات عن طريق واين روني في وقت مبكر وسجل هدفين من دارين فليتشر لكن السيتي كان ينجح في التعادل في كل مرة، كانت الأخيرة من النجم بيلامي في الدقيقة 90.

ونجح أوين في تسجيل هدف الفوز في الدقائق الإضافية من الوقت بدل الضائع، لينسى جماهير الشياطين الحمر مستواه المتذبذب منذ أن انضم إليهم قادمًا من ليفربول.

طالع أيضا: ديربي مانشستر | سيتي ضد يونايتد.. التشكيل المتوقع والقناة الناقلة 

بعد المباراة، علق فيرجسون الغاضب من تفاخر السيتي بشأن خطف النجم كارلوس تيفيز من صفوف الشياطين إلى السيتي، قائلًا: "الجيران الصاخبين تم إيقافهم".

 

اقرأ أيضا

فيديو| البليهي يفاجئ الهلال والنصر في الديربي.. والأمن يتدخل !

طرد تاليسكا والفرج.. مفاجآت تحكيمية كبرى في ديربي النصر والهلال

حمل تطبيق سعودي الآن