رينارد يضم نجم الاتحاد لمعركة حسم التأهل إلى كأس العالم

تاريخ النشر: 06/03/2022
1458
منذ سنتين
رينارد يضم نجم الاتحاد لمعركة حسم التأهل إلى كأس العالم

كشفت تقارير صحفية عن قرار المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إيرفي رينارد، في إطار الاستعداد لمعركة الحسم في التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أن رينارد يتجه نحو ضم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عبد العزيز البيشي، إلى قائمة السعودية، في إطار الاستعداد لمباراتي الصين وأستراليا.

ويحل منتخبنا الوطني ضيفًا على الصين، في 24 مارس، على ملعب الشارقة في الإمارات، فيما يستضيف أستراليا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في 29 مارس، ضمن الجولتين التاسعة والعاشرة "الأخيرتين" من تصفيات كأس العالم 2022.

ومن المنتظر أن يشهد معسكر منتخب السعودية، غياب الثنائي سلطان الغنام "النصر" وعبد الإله المالكي "الهلال" بسبب الإصابة، مع عودة قائد الهلال سلمان الفرج، بعد غيابه عن مباراتي عمان واليابان، في الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات كأس العالم.

أرقام عبد العزيز البيشي في موسم 2021-2022

وشارك عبد العزيز البيشي مع الاتحاد في 19 مباراة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسجل 3 أهداف، فيما شارك في مباراة بكأس خادم الحرمين الشريفين، وسجل هدفًا.

السعودية في تصفيات كأس العالم 2022

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022، برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم منتخب أستراليا في المركز الثالث بـ15 نقطة.

وتنص لائحة البطولة، على إقامة التصفيات النهائية على مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2022، فيما يتأهل صاحبا المركز الثالث إلى الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، لمواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

الجدير بالذكر أن منتخبي إيران وكوريا الجنوبية قد تأهلا مباشرة إلى كأس العالم في قطر، عن المجموعة الأولى.

اقرأ أيضا

رينارد يصدم الأخضر رغم اقتراب حلم كأس العالم.. تصريح ناري

السعودية إلى المونديال.. قرار آسيوي يمنح الأخضر بطاقة التأهل

حمل تطبيق سعودي الآن