الحرب تتصاعد.. مقتل مدرب أوكراني برصاص القوات الروسية

تاريخ النشر: 04/03/2022
109
منذ سنتين
الحرب تتصاعد.. مقتل مدرب أوكراني برصاص القوات الروسية

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

وبدأت روسيا يوم الخميس قبل الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

طالع أيضًا: نجم باريس سان جيرمان يعلق على أداء ميسي: أشعر أنه جيد جدا 

مقتل مدرب أوكراني برصاص روسي

أصدر سيرهي بالكين، المدير التنفيذي بنادي شاختار دونيتسك الأوكراني، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا، أعلن فيه قتل أحد مدربي فريق الشباب بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكشف سيرهي بالكين، في بيانه، تفاصيل مقتل مدرب فريق الشباب بدونيتسك، قائلًا: "رصاصة روسية، كانت سبب الوفاة، قبل أن يناشد الشعب الروسي أن يتخذ موقف التحدي ضد رئيس البلاد فلاديمير بوتين".

ودون المدير التنفيذي لنادي عبر حسابه، قائلًا: "بالفعل مقتل أحد موظفينا أمس، وكان مدربا للشباب، قُتل بشظية رصاصة روسية، في الرياضة، الخوف هو الشعور الذي يقلل من احتمالية الفوز إلى الصفر".

واستكمل رسالته، قائلًا: "إن خوفك من التحدث علانية ضد الحرب في أوكرانيا قد دمر المدن، وخوفك هو مقتل الآلاف والآلاف بين السكان المدنيين، وخوفك هو موت الأطفال ومصير الملايين المشوهين".

واختتم بالكين، رئيس شاختار، قائلا: "خوفك من معارضة النظام الدموي هو أكبر هزيمة لك".

اقرأ أيضا

تحالف أمريكي سويسري ينقذ تشيلسي من صواريخ حرب روسيا وأوكرانيا

FIFA 22 تكتب كلمة النهاية لكرة القدم في روسيا بضربة جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن