ديربي الهلال والنصر.. كلاسيكو الرعب بين الزعيم والعالمي 

تاريخ النشر: 03/03/2022
72
منذ سنتين
ديربي الهلال والنصر.. كلاسيكو الرعب بين الزعيم والعالمي 

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام صوب الديربي الأكبر والأغلى والأكثر إثارة في المنطقة " ديربي الهلال والنصر" عندما يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره النصر في الجولة 23 من عمر بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022.

وتمثل المباراة بالنسبة إلى الوطن العربي والشرق الأوسط عيدا كرويا في ظل قوة الفريقين وما يمتلكاه من مجموعة مميزة من اللاعبين تتخطى أسعارهم حاجز الـ 100 مليون دولار وهي أغلى مباريات الكرة بالمنطقة.

ويدخل الهلال لقاء الليلة وهو في المركز الرابع برصيد 37 نقطة مقابل 44 نقطة للنصر صاحب الوصافة الحالية خلف الاتحاد وهو ما يزيد من صعوبة المباراة بالنسبة للفريقين في ديربي الرياض ولا بديل أمامهما سوى الفوز وحصد النقاط الثلاثة للاستمرار في سباق المنافسة على القمة.

تشكيلة دياز أمام النصر

يراهن رامون دياز المدير الفني للهلال على تشكيلة قوية في اللقاء يتصدرها عبدالله المعيوف في حراسة المرمى وعلي البليهي وجانج سو وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني في دفاع الزعيم وجوستافو كويلار وسلمان الفرج وبيريرا وسالم الدوسري في الوسط وإيجالو وموسى ماريجا في الهجوم وقد يظهر أيضا أندري كاريلو في التشكيلة بطريقة لعب 4-2-2-2 التي يأمل دياز أن تساهم في تحقيق فوزه الثاني على العالمي.

خطة روسو أمام الهلال

في المقابل يدخل النصر ومديره الفني ميجيل روسو اللقاء وهو يملك مجموعة مميزة من اللاعبين وتشكيلة قوية يتصدرها وليد عبدالله في حراسة المرمى ومنصور الشمري وفونيس موري وعبالإله العمري وعلي لاجامي في الدفاع وعبدالله الخيبري وأندرسون تاليسكا وخالد الغنام وبيتي وأنسيلمو في الوسط وفينسنت أبوبكر في الهجوم بطريقة لعب 4-5-1 .

المواجهات المباشرة للزعيم

تمثل مباراة الليلة هي الديربي الثالث بالنسبة للهلال والنصر في شهر مارس خلال منافسات دوري المحترفين، وحقق الهلال الفوز في مباراتين من قبل في مارس بينما فاز النصر في لقاء واحد، وهي المباراة رقم 28 بين الناديين في دوري المحترفين وفاز الهلال في 13 لقاء سابق بينما حقق النصر الفوز على الهلال في 9 مباريات وخيم التعادل باقي المواجهات.

اقرأ أيضا

رسالة نارية ضد دائرة التحكيم.. ما سر تدليل الهلال وظلم النصر

تسريب تشكيل الهلال أمام النصر.. مفاجأة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن