استبعاد برشلونة وريال مدريد رسميا من المسابقات الأوروبية "بشرط"

تاريخ النشر: 03/03/2022
300
منذ سنتين
استبعاد برشلونة وريال مدريد رسميا من المسابقات الأوروبية بشرط

تتواصل نية كبار القارة الأوروبية، وتحديدا الثلاثي الشهير ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، بشأن إقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، بالرغم من توقف الفكرة، بسبب قرارات الاتحاد الأوروبي "يويفا". 

 وهدد يويفا في شهر إبريل الماضي الأندية الـ 16 التي أعلنت في بيان مشترك اشتراكها في تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، بالاستبعاد من المشاركة في البطولات الأوروبية.

 وتعد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس هي الوحيدة المتبقية من الفرق العشرة التي أعلنت من قبل عن إقامة البطولة، بعدما انسحبت باقي الفرق بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

أطلع أيضا..

هل مجرد "أوهام".. باريس سان جيرمان يكشف حقيقة عرضه الخرافي لمبابي 

باريس سان جيرمان يهين زيدان بتصريحات رسمية.. "لا نريدك مدربنا" 

مشروع ريال مدريد في خطر.. صواريخ روسيا تدمر ملعب البرنابيو 

الإعلان رسميا عن دوري السوبر الأوروبي في مارس:

 كشفت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أنه بشكل رسمي سيعلن اليوم الخميس، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي عن الشكل الجديد لبطولة دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة فريقه مع العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

وأوضحت أن أندريا أنييلي سيقترح أيضا، شكلا جديدا لدوري أبطال أوروبا بدية من عام 2024، بحيث يتم استخدامها كبطولة تأهيلية للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن تفاصيل البطولة اليوم ، حيث سيحصل الثلاثي يوفنتوس، برشلونة، ريال مدريد على عوائد مالية ضخمة بما يزيد عن أي نادي أخر مشارك بناء على عقود الرعاية.

 وأشارت إلى أن دوري السوبر الأوروبي الآن دوريًا مفتوحًا، بدون فرق مضمونة، حيث سيحصل ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس على رسوم ضخمة من الرعاة عند انطلاق البطولة بشكل رسمي.

رد فعل من الاتحاد الأوروبي: 

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفرين، تعليقا على مشروع دوري السوبر الأوروبي: "أتصل بي أحدهم من مؤسسي السوبرليج، ليقدم لي الاعتذار من قبل والآن يفعلون ذلك مرة أخرى من خلف ظهري".

وأضاف: "في السابق أستخدموا وباء كورونا لإنشاء هذا المشروع، والآن يعودون يستخدمون ذلك في فترة الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

وأوضح: "للأندية الحرية في إنشاء بطولاتها الخاصة، لكن لا ينبغي لها أن تتوقع التنافس في بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

تفاصيل دوري السوبر الأوروبي مصغر في الولايات المتحدة:

كشفت شبكة "ESPN" العالمية، في وقت سابق، أن ميلان سيشارك مع ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، بدورة ودية في الولايات المتحدة الودية، كفريق رابع، دون الكشف عن المدن التي ستقام فيها هذه المباريات.

وأوضحت أن هناك العديد من المدن المهتمة باستضافة مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، والتي تأتي في مسابقة مصغرة لفكرة دوري السوبر الأوروبي.

وإقيم من قبل في مدينة ميامي الأمريكية في عام 2017، كلاسيكو الأرض، والذي شهد فوز برشلونة وقتها بنتيجة 3-2، حيث كانت حينها أخر مباريات نيمار بقميص الفريق الكتالوني، قبل انتقاله لباريس سان جيرمان.

وأشارت إلى أن الثلاثي الشهير، يدرسون حاليًا كيفية تحقيق أرباح كبيرة من تلك المباريات لتعويض الخسائر الفادحة التي تكبدوها جميعًا منذ أن تفشى فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

"أخطأنا في شيء ما".. تعليق مثير من بيريز على إلغاء بطولة "دوري السوبر الأوروبي"

بقيادة يوفنتوس.. الإعلان رسميا عن دوري السوبر الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن