ميكالي بعد الهلال.. الظفرة يتخلص من المدرب البرازيلي في 123 يوما

تاريخ النشر: 02/03/2022
172
منذ سنتين
ميكالي بعد الهلال.. الظفرة يتخلص من المدرب البرازيلي في 123 يوما

يتساءل قطاع واسع من جماهير نادي الهلال، بشأن ما يفعله المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي في مسيرته مع كرة القدم، حاليًا، بعدما غادر العاصمة الرياض، صيف 2021.

وبقي ميكالي على رأس الجهاز الفني في الهلال، في الفترة من 14 فبراير 2021 إلى 3 مايو من العام نفسه.

ميكالي في الهلال

وأعلن الهلال في مايو الماضي، إقالة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي من منصبه، بعدما خاض 13 مباراة في كل المسابقات الرسمية، انتصر في 8، خسر 4 وتعادل في لقاء وحيد.

وأسند الهلال مهمة تدريب الفريق الأول مؤقتًا إلى البرتغالي جوزيه مورايس، قبل أن يصل مواطنه ليوناردو جارديم ثم يستقر مجلس إدارة الرئيس فهد بن نافل على الأرجنتيني رامون دياز.

الظفرة الإماراتي يقيل ميكالي من منصبه بعد 123 يومًا

وكشف الظفرة الإماراتي، رسميًا، إقالة روجيرو ميكالي من منصبه، بسبب سوء نتائج الفريق الأول لكرة القدم.

وظل المدرب البرازيلي في التجربة الإماراتية، 123 يومًا فقط، بدأها في 2 أكتوبر 2021، قبل أن تتوقف آماله عند الثاني من مارس 2022.

وعن أسباب إقالة ميكالي، قال أحمد القبيسي، رئيس شركة الظفرة لكرة القدم في تصريحات نقلتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية: "شركة كرة القدم ظلت تتابع الفريق عن قرب، ووفرت للمدرب السابق كل معينات النجاح، من طاقم فني مساعد كامل".

وتابع: "كما استقطبت له خلال فترة الانتقالات الشتوية 7 لاعبين 3 مواطنين وأجنبيين، ومقيمين على مستوى عالٍ، غير أن النتائج خلال الفترة الأخيرة ظلت تتراجع، كما لم يطرأ تغيير فني واضح، يشير إلى تحسن النتائج مستقبلاً".

وأوضح الظفرة الإماراتي، تولي المدرب المغربي بدر الإدريسي، تدريب الفريق الأول لكرة القدم، ليكون الثالث بعد كل من السوري محمد قويض والبرازيلي روجيرو ميكالي.

ويحتل الظفرة، المرتبة الثانية عشر في جدول ترتيب الدوري الإماراتي بـ17 نقطة.

اقرأ أيضا

ترشيح الهلال أم النصر إلى دوري الأبطال.. الآسيوي يحسم الجدل

الانضباط تهز النصر.. قرار مفاجئ في شكوى الهلال ضد تاليسكا وأبوبكر

حمل تطبيق سعودي الآن