الهلال "يحارب" النصر.. عقوبات قاسية ضد تاليسكا وأبوبكر

تاريخ النشر: 01/03/2022
1262
منذ سنتين
الهلال يحارب النصر.. عقوبات قاسية ضد تاليسكا وأبوبكر

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على "أصداء" ديربي الرياض الكبير، بين النصر والهلال، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022.

والفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فاز على النصر، بهدفين مقابل واحد، ليتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ضاربًا موعدًا ناريًا أمام الشباب.

الجوله المباراه الموعد النتيجه الملعب
دور ال16 الهلال السعودي - الرائد ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 17:00 2 - 0 King Fahd International Stadium
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 1 - 2 ملعب مرسول بارك
نصف النهائي الهلال - الشباب ٠٣ أبريل / نيسان ٢٠٢٢ 16:30 0 - 0 ملعب الأمير فيصل بن فهد

وشهد ديربي الرياض الكبير، العديد من الأحداث المثيرة للجدل، سواء على المستوى التحكيمي، أو من نجوم الفريقين، والتي امتدت إلى التصريحات، بعد إطلاق صافرة النهاية.

* شكوى رسمية من نادي الهلال..

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي الرياضي أحمد العجلان، عن تقديم مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، شكوى رسمية، يوم 25 فبراير الماضي، ضد البرازيلي أندرسون تاليسكا والكاميروني فينسنت أبو بكر، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

شكوى الهلال

وأشار العجلان عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الهلال، قدم شكوى ضد تاليسكا؛ بسبب استفزازه لجماهير الزعيم، عند احتفاله بهدفه.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن الشكوى المقدمة ضد أبو بكر؛ تأتي للإشارة الخارجة بـ"يده"، والموجهة إلى جماهير الهلال، خلال الديربي الكبير.

اقرأ أيضًا

خاص| "الهلال يقدم خدمة العمر إلى النصر".. قرار عاجل من آل معمر

ومن ناحيته، اعلن القانوني يعقوب المطير، عن العقوبة المرتقبة ضد ثنائي النصر؛ بعد الشكوى المقدمة من الهلال، إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وشدد المطير، على أن "الانضباط"، ستعاقب تاليسكا وأبو بكر، بالإيقاف لمدة مباراتين، مع غرامة 10 آلاف ريال على كلًا منهما؛ وفقًا للمادة 58 من اللائحة.

عقوبة ثنائي النصر

وتنص المادة 58 من لائحة الانضباط، على معاقبة أي لاعب، يتسبب في إثارة الجماهير، بالفعل أو القول أو الإشارة، بالإيقاف مباراتين، وغرامة 10 آلاف ريال.

جدير بالذكر أن النصر، يستعد لديربي جديد أمام الهلال، يوم الخميس القادم، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اقرأ أيضا

صفقة النصر الجديدة تفلت من مصير كنو .. قرار حاسم من أبو جبل

3 أسباب تجبر الاتحاد على تشجيع النصر في ديربي الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن