ضريبة الحرب الروسية.. مقتل نجمي الدوري الأوكراني للدفاع عن كييف 

تاريخ النشر: 02/03/2022
87
منذ سنتين
ضريبة الحرب الروسية.. مقتل نجمي الدوري الأوكراني للدفاع عن كييف 

أعلن الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، خلال الساعات الماضية، تسجيل أول حالتى وفاة بين لاعبى كرة القدم الأوكرانيين، بسبب الحرب التى مع روسيا والتي أندلعت يوم الخميس الماضي.

وبدأت روسيا يوم الخميس الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

تابع أيضا.. 

نهاية حزينة لعلاقة ميسي وبرشلونة.. "مواجهة القرن في أستراليا" 

إصابة في العين تحول طفل ليفربول لأشهر نجوم إنجلترا.. "صدفة مثيرة" 

تفاصيل حالات وفاة لاعبان كرة قدم من أوكرانيا: 

أعلن نادي كاراباتي الأوكراني وفاة لاعبه الشاب فيتالي سابيلو، والذي كان يتولى قيادة دبابة وتوفي في معركة مع القوات الروسية بينما كان يدافع عن كييف.

وأكد النادي في بيان رسمي: "يوم الجمعة 25 فبراير، توفي تلميذ من مدرستنا فيتالي سابيلو بالقرب من كييف، خالص عزائنا لعائلاته، ذكرى خالدة للبطل".

وفي المقابل، أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عبر "فيسبوك" وفاة اللاعب دميترو مارتينينكو رفقة والدته إثر سقوط قنبلة على منزلهما.

وأصدر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، بيانا رسميا، قال فيه: "أفكارنا مع عائلات وأصدقاء وزملاء لاعبي كرة القدم الأوكرانيين الشباب فيتالي سابيلو (21 عامًا) ودميترو مارتينينكو (25 عامًا)".

وأوضح البيان الحزين: "أول خسارة لكرة القدم تم الإبلاغ عنها في هذه الحرب، وأتمنى أن يرقد كلاهما بسلام". 

قرار الاتحاد الأوروبي باستبعاد الأندية الروسية من المسابقات الأوروبية:

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استبعاد جميع أندية روسيا من كافة المسابقات الأوروبية الموسم الحالي، وبالتالي تأهل جميع الأندية المنافسة لها في المراحل الإقصائية.

وبات نادي سبارتك موسكو هو الفريق الروسي الوحيد الذي مازال ينافس في البطولات القارية، وتحديدا في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث كان سيواجه لايبزيج الألماني في منافسات الدور ثمن نهائي.

وبذلك يضمن لايبزيج التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي، مباشرة بدون الحاجة لخوض أي مواجهة، خاصة بعدما أوقعته القرعة يوم الجمعة الماضي أمام فريق العاصمة الروسية موسكو.

وتضمنت قرارت يويفا أيضا، فسخ التعاقد مع الراعي الرسمي لجميع بطولاته الأوروبية أحدى شركات الغاز الروسية، في إطار قطع علاقات مع روسيا فيما يتعلق بالجانب الرياضي بسبب حربها ضد أوكرانيا.

اقرأ أيضا

صحف العالم| برشلونة يحسم التعاقد مع كيسي وفيتو رياضي ضد روسيا

رسميا.. الاتحاد الدولي للطائرة يسحب تنظيم مونديال 2022 من روسيا

حمل تطبيق سعودي الآن