الانضباط تهز النصر.. قرار مفاجئ في شكوى الهلال ضد تاليسكا وأبوبكر

تاريخ النشر: 02/03/2022
19141
منذ سنتين
الانضباط تهز النصر.. قرار مفاجئ في شكوى الهلال ضد تاليسكا وأبوبكر

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على أصداء ديربي الرياض الكبير، بين النصر والهلال، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفاز الهلال على النصر، بهدفين مقابل واحد، ليتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022، ضاربًا موعدًا ناريًا أمام الشباب.

الجوله المباراه الموعد النتيجه الملعب
دور ال16 الهلال السعودي - الرائد ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 17:00 2 - 0 King Fahd International Stadium
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 1 - 2 ملعب مرسول بارك
نصف النهائي الهلال - الشباب ٠٣ أبريل / نيسان ٢٠٢٢ 16:30 0 - 0 ملعب الأمير فيصل بن فهد

وشهد ديربي الكأس، العديد من الأحداث الجدلية، سواء على المستوى التحكيمي، أو تصرفات نجوم الفريقين، والتي امتدت إلى تصريحات المسؤولين، عقب إطلاق صافرة النهاية.

* شكوى الهلال ضد ثنائي النصر

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي الرياضي أحمد العجلان، عن تقديم مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، شكوى رسمية، يوم 25 فبراير الماضي، ضد البرازيلي أندرسون تاليسكا والكاميروني فينسنت أبو بكر، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

شكوى الهلال

وأشار العجلان عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الهلال، قدم شكوى ضد تاليسكا؛ بسبب استفزازه لجماهير الزعيم، عند احتفاله بهدفه.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن الشكوى المقدمة ضد أبو بكر؛ تأتي للإشارة الخارجة بـ"يده"، والموجهة إلى جماهير الهلال، خلال الديربي الكبير.

- إذًا.. هل يتم "إيقاف" تاليسكا وأبوبكر بعد شكوى النصر؟!

هذا السؤال أجاب عنه الخبير القانوني أحمد الأمير، الذي كشف عن موقف ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بعد شكوى الهلال.

وأكد الأمير عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الشكوى الذي قدمها الهلال، ضد تاليسكا وأبوبكر، سيتم رفضها بشكل رسمي، من لجنة الانضباط.

عقوبة تاليسكا وأبوبكر

ولفت الخبير القانوني، إلى أن سبب الرفض المرتقب من "الانضباط"، لشكوى الهلال؛ عدم اتخاذ حكم الديربي، أي قرار في واقعتي تاليسكا وأبوبكر، بالإضافة إلى عدم كتابته أي توصية في تقريره، بخصوص هذا الأمر.

وبالتالي.. تأكد بشكل رسمي، تواجد تاليسكا وأبوبكر، مع النصر، في ديربي الهلال الجديد، يوم الخميس القادم، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وعدم إيقافهما مباراتين، كما يتوقع البعض.

اقرأ أيضا

إيقاف آل معمر سنة؟.. تحقيق عاجل يعيد سيناريو السويكت مع النصر

غياب حمد الله عن كلاسيكو الهلال بسبب النصر.. كارثة ترعب الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن