3 أسباب تجبر الاتحاد على تشجيع النصر في ديربي الهلال

تاريخ النشر: 01/03/2022
538
منذ سنتين
3 أسباب تجبر الاتحاد على تشجيع النصر في ديربي الهلال

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي فريقا النصر والهلال، على ملعب مرسول بارك في الرياض، مساء الخميس المقبل.

وتقام مباراة النصر والهلال، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

ترتيب الأندية المتصارعة على قمة الدوري السعودي

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 51 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الهلال، وجاء النصر في الوصافة برصيد 44 نقطة، ثم الشباب ثالثًا بـ43 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ37 نقطة، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 21 16 3 2 29 51
2 النصر 22 14 2 6 16 44
3 الشباب 22 12 7 3 13 43
4 الهلال 19 10 7 2 16 37

أسباب تدفع الاتحاد لتشجيع النصر أمام الهلال

ورغم اعتبار نتيجة التعادل بين النصر والهلال، الأكثر إفادة لصالح الاتحاد في صراع اللقب، إلا أنه في حالة فوز فريق في الديربي، فإن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الاتحاد لانتظار فوز النصر على الهلال في المباراة.

* تقليل حظوظ الهلال في لقب الدوري

يعد الهلال أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري السعودي على مدار تاريخه، برصيد 17 بطولة، كما توج الهلال باللقب في آخر نسختين من المسابقة، في موسمي 2019-2020 و2020-2021.

ولكن في حالة خسارة الهلال في ديربي النصر، فإنه رصيده سيتجمد عند 37 نقطة من 20 مباراة، ليتتقلص حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الثالث على التوالي، حتى مع تبقي 3 مباريات مؤجلة، ويمثل هذا الأمر فائدة كبيرة للاتحاد، حال فوزه على ضمك، في مباراة الجولة 23، حيث سيرفع الاتحاد رصيده إلى 54 نقطة من 22 مباراة.

* دفعة معنوية قبل قمة الهلال والاتحاد

في حالة فوز الاتحاد على ضمك، والنصر على الهلال في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي، فإن هذا الأمر يمثل دفعة معنوية كبيرة للاتحاد قبل مباراة القمة أمام الهلال.

ويحل الاتحاد ضيفًا على الهلال، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي حالة خسارة الهلال أمام النصر، فإن النصر سيكون قد فاز في مباراتيه أمام الهلال في الدور الأول والثاني من الموسم الجاري بالدوري، ما يؤثر على معنويات لاعبي الهلال، ويمنح أفضلية المواجهات للنصر مع الهلال في نهاية الموسم.

* الاتحاد يتفوق على النصر في الدوري

يعد النصر أقرب الأندية إلى الاتحاد في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفارق 7 نقاط بين الفريقين، قبل الجولة 23 من المسابقة.

ويحتاج الاتحاد إلى النصر كمنافس على اللقب في نهاية الموسم، لأن الأمر سيمنح الاتحاد لقب الدوري، حتى في حالة التعثر في المباريات المتبقية وتساوي النقاط بين الفريقين.

وتنص لائحة الدوري السعودي، على منح أفضلية المواجهات المباشرة بين الفريقين في حالة التساوي في النقاط، ما يعني أفضلية الاتحاد على النصر، كون الاتحاد قد فاز على النصر ذهابًا وإيابًا بنتيجتي (3-1) و(3-0).

اقرأ أيضا

صباحات النصر| كوارث حكم ديربي الهلال ونصيحة إلى روسو

تأجيل ديربي الهلال.. مفاجأة قانونية في طلب النصر العاجل

حمل تطبيق سعودي الآن