"عودة التيكي تاكا".. برشلونة يسحق نابولي ويطيح به من اليوروباليج

تاريخ النشر: 25/02/2022
152
منذ سنتين
عودة التيكي تاكا.. برشلونة يسحق نابولي ويطيح به من اليوروباليج

سحق فريق برشلونة نظيره نابولي، وانتزع منه بطاقة التأهل للدور المقبل في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أن حقق فوزًا كبيرًا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما في إياب دور الملحق باليوروباليج، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا".

سجل الأهداف كلًا من، جوردي ألبا، وفرينكي دي يونج، وجيرارد بيكيه، وبيير إيمريك أوباميانج في الدقائق 8 و 18 و45، 59 بينما سجل هدفا نابولي لاعبه لورنزو إنسيني من ركلة جزاء في الدقيقة 23، والبديل بوليتانو في الدقيقة 87.

ملخص مباراة نابولي ضد برشلونة في الدوري الأوروبي

سيطر برشلونة على مجريات الشوط الأول واستحوذ بقوة على الكرة، وقام بالتلاعب بفريق نابولي، بطريقته المعتادة من قبل "تيكي تاكا"، وتمكن من إنهاء الشوط لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

برشلونة ونابولي في الدوري الأوروبي

وتقدم البارسا مبكرًا عن البارتينوبي عن طريق لاعبه جوردي ألبا، بعد أن سدد بيمناه في شباك الحارس ميريت في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول، قبل أن يعزز فرينكي دي يونج بالهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط.

وتواصل الإعصار الكتالوني ضد نابولي، وبدا أنه أكثر إصرارًا لحسم نتيجة المباراة لصالحه، وتبادل لاعبوه الهجمات على مرمى نابولي وسط حالة من فقدان التوازن والتركيز من نجوم الفريق الإيطالي، ولم يستطيعوا التصدي لكم الهجمات من نجوم الفريق الإسباني.

برشلونة ونابولي في الدوري الأوروبي

وفي هجمة مرتدة تمكن اللاعب أوسيمين من التوغل إلى منطقة 18 الخاصة ببرشلونة، والحصول على ركلة جزاء على حساب الحارس تير شتيجن، بعد أن عاد الحكم لتقنية الفيديو، انبرى لها لورنزو إنسيني في الدقيقة 23 وسددها بنجاح في مرمى البارسا.

برشلونة ونابولي في الدوري الأوروبي

تراجع مجددًا نابولي واستلم برشلونة زمام الأمور في المباراة، وتمكن جيرارد بيكيه من تسجيل هدف فريقه الثالث في الدقيقة 45 من عمر المباراة.

طالع أيضا: صورة|رسالة "حاسمة" من برشلونة ونابولي ضد حرب روسيا وأوكرانيا 

وفي الشوط الثاني، استمر الوضع تحت سيطرة برشلونة وسط عصبية كبيرة من لاعبي نابولي، حيث وضح عليهم النتيجة الخاصة بالشوط الأول والضغوط الموضوعة على كاهلهم.

وحاول نابولي الاعتماد على المرتدات، وسنحت له فرصة في الدقيقة 50، حيث احتسبت له ركلة ركنية، تصدى لها اللاعب روي، لكنه أرسلها إلى دفاع برشلونة الذي أطاح بها بسهولة.

في الدقيقة 54 انطلق أداما تراوري بكرة من الجانب الأيمن أرسلها عرضية، أخرجها ميريت بصعوبة وتصل إلى دي يونج الذي يسددها تصطدم بدفاع نابولي وتتحول إلى ركنية.

نابولي وبرشلونة

تواصلت هجمات برشلونة المتبادلة مع نابولي، إلا أن البلوجرانا نجحوا في أن يسجلوا الهدف الرابع عن طريق نجمهم الجديد، الجابوني أوباميانج، بعد انطلاقة من أداما تراوري، تلقاها من دي يونج، وتصل إلى لاعب أرسنال السابق، يسددها مباشرة في شباك الإيطاليين، في الدقيقة 59.

أجرى برشلونة تغييره الأول بخروج سيرجيو بوسكيتش، ودخول جافي بدلًا منه، وهدأ اللعب وسط انكماش من لاعبي نابولي وسطيرة البارسا على الكرة.

وسجل إنسيني هدفًا ألغي بداعي التسلل بعد تمريرة زيلينيكسي له في الدقيقة 69.

وأضاع فيكتور أوسيمين بعدها هدفًا لنابولي في الدقيقة 70، بعد إنفراد تام بالحارس شتيجن، لكنه سددها بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 87 نجح البديل بوليتانو في تقليص الفارق لصالح الفريق الجنوبي، بتسديدة قوية بيسراه في شباك الحارس شتيجن.

دي لورينزو حاول تقلص الفارق مجددًا لفريقه وسدد بيمناه لتصطدم بتير شتيجن وتحول إلى ركنية، قبل أن يحتسب الحكم 3 دقائق من الوقت بدل الضائع، ويطلق صافرة اللقاء، معلنًا فوز البارسا.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في مباراة كادت تحسم صعود برشلونة مبكرًا، لكن تفنن لاعبوه في إضاعة الأهداف في ملعب "كامب نو"، خاصة النجم فيران توريس، وأوباميانج.

 

اقرأ أيضا

عودة ميسي لبرشلونة في صيف 2022.. التصريح الأهم منذ بداية الموسم

صورة|رسالة حاسمة من برشلونة ونابولي ضد حرب روسيا وأوكرانيا

حمل تطبيق سعودي الآن