محمد صلاح يكسر رقم دروجبا ويتقدم في قائمة هدافي الريدز التاريخيين

تاريخ النشر: 24/02/2022
312
منذ سنتين
محمد صلاح يكسر رقم دروجبا ويتقدم في قائمة هدافي الريدز التاريخيين

نجح النجم المصري الدولي، محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول، والملقب بـ "فخر العرب"، في أن يقود فريقه للفوز بنصف دستة أهداف، ضد فريق ليدز يونايتد في لقاء الجولة الـ 19 المؤجلة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".


وتمكن صلاح من تسجيل ثنائية من ركلتي جزاء في الدقيقتين 15 و 35 من عمر المباراة، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة لزميله الكاميروني، جويل ماتيب ليسجل هدفًا من أهداف الريدز الستة، قبل أن يعود الثنائي ساديو ماني وفيرجيل فان دايك لتسجيل ثلاثة أهداف في نهاية المباراة.


محمد صلاح يحقق العديد من الأرقام الفريدة في لقاء ليفربول وليدز


بعد هدفيه اليوم وتمريرته الحاسمة، تمكن محمد صلاح من كسر العديد من الأرقام الفريدة والقياسية، أحدهما للاعب الإيفواري ديديه دروجبا، لاعب تشيلسي الإنجليزي الأسبق.

صلاح تجاوز رقم دروجبا المسجل باسمه لأكبر عدد من الأهداف التي يسهم بها لاعب أفريقي في الدوري الإنجليزي.


وساهم محمد صلاح في تسجيل 160 هدفًا، مسجلًا 166 هدف، وصناعة 44 آخرين، بينما أحرز دروجبا، 104 هدفًا، وصنع 55 آخرين، مساهمًا في 159 هدف.

صلاح نجح في أن يحطم الرقم القياسي بأقل من دروجبا ب 72 مباراة في البريميرليج.

صلاح نجح أيضًا في أن يهيمن على الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2021 - 2022، حتى الآن، بعد أن تصدر قائمة الهدافين برصيد 19 هدفًا، وصناعة 10 أهداف أخرى، وبات أسرع لاعب يسجل ويصنع أكثر من 10 أهداف في الدوري الإنجليزي.

سجل محمد صلاح 6 أهداف في شباك الحارس الفرنسي ألان ميسلير، وسجل 6 أهداف في 3 حراس آخرين، كما أنه نجح في أن يسجل هدفين من ركلتي جزاء في مباراة واحدة للمرة الثانية هذا الموسم.

مو صلاح نجح في أن يسجل 116 هدفًا في شباك 44 حارس.

واحتل النجم المصري محمد صلاح المركز التاسع حاليًا في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين للريدز برصيد 152، بعد أن تجاوز هاري تشامبرز.

اقرأ أيضا

محمد صلاح يقترب من تحطيم رقم قياسي جديد مع ليفربول

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول لمواجهة نوريتش في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن