5 حقائق قد تعرفها لأول مرة قبل مواجهة ليفربول وليدز يونايتد

تاريخ النشر: 23/02/2022
55
منذ سنتين
5 حقائق قد تعرفها لأول مرة قبل مواجهة ليفربول وليدز يونايتد
يلتقي فريق ليفربول بنظيره ليدز يونايتد في المباراة التي ستجمع بينهما، ضمن مواجهات الجولة الـ 19 المؤجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، على ملعب "أنفيلد"، معقل الريدز.

ويقود المباراة تحكيميًا الحكم مايكل أوليفر، حيث يستعد ليفربول لتقليص فارق الأهداف، إلى ثلاثة نقاط فقط مع متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، بعد تعثر الأخير في المواجهة الأخيرة له في البريميرليج، أمام توتنهام بثلاثية مقابل هدفين على ملعب الاتحاد.

مانشستر سيتي يحتل حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 63 نقطة، ويليه ليفربول في المركز الثاني، برصيد 57 نقطة.

في الجهة الأخرى يأتي ليدز يونايتد في المركز الـ 15 من جدول أندية البريميرليج، ويحاول أن يحقق نتيجة إيجابية بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد بصعوبة بالغة في الجولة الـ 26 من المسابقة بأربعة أهداف مقابل هدفين، والابتعاد عن مناطق الهبوط.

تمكن ليفربول من تحقيق الفوز على ليدز، في لقاء الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، حيث سجل الثلاثية كلًا من محمد صلاح، ساديو ماني، وفابينيو.  

وقبل مواجهة ليفربول أمام ليدز، المعروفة بصعوبتها دائمًا، يستعرض "سعودي سبورت" العديد من الحقائق والاحصائيات الهامة قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين..



- فاز ليفربول في آخر ثلاث مباريات على ملعبه في الدوري الممتاز ضد ليدز، وسجل فيها 10 أهداف، المرة الأخيرة التي حقق فيها سلسلة أكبر من الانتصارات المتتالية على منافسه على ملعب أنفيلد كانت بين 1973، 1978 بستة مرات.

- خسر ليدز مباراتيه ذهابًا وإيابًا أمام ليفربول في موسم واحد في 4 مناسبات سابقة (1996-1997، 1997- 1998، 1999-2000، 2022-2003). حيث فشل ليدز بالتسجيل في المواجهتين ضد ليفربول فقط في موسم 1996 - 1997 من البطولة.

- فشل ليفربول بالتسجيل في مباراة واحدة فقط من آخر 23 مواجهة مع ليدز في جميع المسابقات، وسجل في كل من آخر 16 مباراة ضده منذ التعادل السلبي بينهما في أبريل 1999.

- يلتقي ليفربول مع ليدز يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ فبراير 1997، حين تغلب عليه 4 - 0 في الدوري الممتاز "تقدم في الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة"، وهو فاز في آخر 5 مباريات خاضها ضد ليدز أيام الأربعاء بمجموع 13 - صفر، منذ فوز ليدز 2 - 0 في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي في فبراير 1972.

- ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر على ملعبه في الدوري الممتاز هذا الموسم (فاز 9 وتعادل 3)، كما إنه تلقى 7 أهداف فقط في ملعب أنفيلد، وهو أدنى معدل لفريق على ملعبه في البطولة حتى الآن.

في جانب آخر، نشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أبرز خمسة أهداف سجلهما الريدز في شباك ليدز، عبر تاريخه، وجاءت على النحو التالي:


يمكنك أيضًا متابعة المباراة لحظة بلحظة، عبر الضغط على الرابط التالي: 
"مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي.. مباشر"

اقرأ أيضا

كلوب يصدم جماهير ليفربول يسخر من سيتي بسبب سائق التاكسي

خسارة جوارديولا اللقب مؤكدة بإحصائية عجيبة تعلن فوز ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن