صدمة تهز النصر.. عقوبة قاسية "تحرم" تاليسكا من ديربي الهلال

تاريخ النشر: 22/02/2022
2339
منذ سنتين
صدمة تهز النصر.. عقوبة قاسية تحرم تاليسكا من ديربي الهلال
بات البرازيلي أندرسون تاليسكا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مهددًا بعقوبة قاسية؛ بعد ديربي الرياض الكبير، أمام الهلال.

وخسر النصر، بهدف مقابل اثنين، أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

الجوله المباراه الموعد النتيجه الملعب
دور ال16 النصر السعودي - الاتفاق السعودي ٢١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 14:50 1 - 0 King Saud Sport City Stadium
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 1 - 2 ملعب مرسول بارك

وخلال الديربي الكبير، قام تاليسكا، بـ"استفزاز" جماهير الهلال، وذلك بالاحتفال أمامهم بطريقة نجمهم سالم الدوسري، بعد تسجيله هدف التقدم للنصر، في الدقيقة 17.


* عقوبة قاسية ضد تاليسكا..


وفي هذا السياق، كشف الإعلامي الرياضي وليد الحربي، عن "مخالفة" النجم البرازيلي، للمادة 58 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتنص المادة 58 من لائحة الانضباط؛ على: "أي شخص يقوم بإثارة الجماهير بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم إيقافه مباراتين، ويُعاقب بغرامة مالية، قدرها 10 آلاف ريال".


وشدد الحربي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن أندرسون تاليسكا، قام بإثارة واستفزاز مدرج كامل من جماهير الهلال؛ وذلك فعلًا وإشارة، بالاحتفال أمامهم، بعد هدفه.

وتساءل الحربي في النهائية؛ قائلًا: "هل سيتم تطبيق المادة 58، من قِبل لجنة الانضباط، على تاليسكا، الذي ذهب بشكل مباشر، إلى الجهة المخصصة لجماهير الهلال؟!".

وإذا ما تم تطبيق عقوبة الإيقاف مباراتين، على تاليسكا، فإن النجم البرازيلي، سيغيب عن مواجهة أبها، في 26 فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ثم ديربي الهلال الكبير، في الأسبوع 22، يوم 3 مارس القادم.

اقرأ أيضا

ذهبي النصر بعد الهزيمة أمام الهلال : ما يحدث قلة أدب

رحيل البليهي مطلب .. نجم الهلال يواجه انتقادات عنيفة بسبب النصر

حمل تطبيق سعودي الآن