دياز: الاتحاد يشبه ريال مدريد.. "الأكبر في آسيا والأقرب للدوري"

تاريخ النشر: 22/02/2022
471
منذ سنتين
دياز: الاتحاد يشبه ريال مدريد.. الأكبر في آسيا والأقرب للدوري

تحدث الإسباني إيفان رافائيل دياز المعد البدني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مساء اليوم الثلاثاء، عن فارق التدريب بين الشرق الأوسط عن أوروبا وطبيعة اللاعبين في السعودية والمنافسة على الدوري.

 
يعتمد الروماني كوزمين كونترا المدير الفني لفريق الاتحاد، على المعد البدني إيفان رافائيل دياز الذي عمل في أتلتيكو مدريد 11 عاماً.
 
ويضم فريق عمل كونترا 4 مساعدين، منهم دياز الذي يعمل مع كوزمين كونترا للمرة الأولى، إذ سبق له العمل مع ريال مدريد بين عامي 2000 و2004، قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو مدريد منذ 2007 وحتى 2018، كما يحمل شهادة الماجستير في الإعداد البدني في كرة القدم.
 
أجرى المُعد البدني للفريق إيفان دياز، لقائا صحفيا مرئيًا عبر منصة "تويتش" تحدث من خِلاله عن فريق الاتحاد، ننقله لكم خلال السطور القادمة.
 
قال إيفان دياز: "الأمور هنا في السعودية تختلف عن أوروبا كثيرا، فالتدريبات تكون بعد الظهر ودرجة الحرارة مرتفعة، لقد أتيت إلى ثقافة جديدة عليّ، لكن استطعت التكيّف مع الأجواء سريعًا".
 
وأضاف المعد البدني في نادي الاتحاد: "اللاعبون هنا قد تمكنوا من التركيز على عملهم بشكل جيد للغاية ونتائج الاحصائيات والمباريات تبيّن نجاحات عملنا، فنحن في المركز الاول في الدوري بفارق 7 نقاط".
 
وتطرق إيفان دياز للحديث عن قلعة العميد، قائلا: "الاتحاد واحد من أكبر الأندية في القارة، والأكثر جماهيرية في السعودية وهو مثل ريال مدريد في إسبانيا، فعندما نلعب خارج ارضنا جماهيره تكون الأكثر حضورًا في الملعب".
 
وتابع المعد البدني لفريق الاتحاد: "التركيز كبير في النادي على التدريبات والعمل هنا شاق وبشكل شبه يومي ونحن نعمل وفقًا لرؤية واضحة جدًا".
 
واختتم إيفان دياز تصريحاته: "أنا سعيد في الاتحاد ونحن الآن قريبون من تحقيق الدوري، متبقي لنا 10 مباريات وإذا فزنا بهم سنكون أبطالاً، ولكننا نجد منافسة قوية من الفرق التي تلاحقنا".  

اقرأ أيضا

الفيحاء يعبر الباطن بـركلة جزاء.. ويلتقي الاتحاد في كأس الملك

تفاصيل إصابة ثلاثي الاتحاد قبل مواجهة الأهلي في الدوري

حمل تطبيق سعودي الآن