كواليس صفقة النصر الكبرى.. "خطوة وحيدة قبل الإعلان الرسمي"

تاريخ النشر: 22/02/2022
6617
منذ سنتين
كواليس صفقة النصر الكبرى.. خطوة وحيدة قبل الإعلان الرسمي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

 
والنصر اكتفى بصفقة وحيدة فقط، خلال الميركاتو الشتوي "يناير 2022"، بالتعاقد مع المهاجم الأوروجوياني جوناثان رودريجيز، قادمًا من صفوف كروز أزول المكسيكي.

اقرأ أيضًا
 
وحاولت الإدارة النصراوية، التعاقد مع حارس مرمى أجنبي، في الصيف والشتاء الماضيين، ولكنها فشلت في ذلك.
 

* صفقة مصرية من العيار الثقيل في النصر..


ولكن.. في الفترة الأخيرة، ارتبط اسم الحارس المصري محمد أبو جبل، نجم نادي الزمالك، بالانتقال إلى قلعة العالمي.
 
وعلى الرغم من نفي مسلي آل معمر، رئيس النصر، التفاوض مع اللاعب، إلا أن تقارير محلية ومصرية موثوقة، أجمعت على إتمام الصفقة قريبًا.

 

محمد أبو جبلمحمد أبو جبل

 

 وفي هذا السياق، أعلنت تقارير مصرية جديدة، عن اجتماع مندوب من النصر، مع محمد أبو جبل، للحصول على توقيعه، رسميًا، لمدة موسم رياضي واحد، مع أفضلية التجديد، لعام آخر.

تابع في "سعودي سبورت"
 
وأوضحت التقارير، أن مندوب النصر، قدم لحارس الزمالك المصري، خلال الاجتماع، شيكًا بمقدم التعاقد، الذي يبلغ 3.5 مليون ريال.
 
وأشارت إلى أن المندوب، طلب من أبو جبل، التوقيع على العقود، بشكل رسمي، إلا أن الحارس المصري، طلب التأجيل، حتى الانتهاء من مباراة الوداد المغربي.
 
ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره الوداد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

- إذًا.. من هو محمد أبو جبل "صفقة النصر المرتقبة"؟!


حارس مصري من مواليد 29 يناير 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية بنادي إنبي، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2010.

وبعد 3 سنوات مع الفريق الأول لنادي إنبي، انتقل أبو جبل، إلى الزمالك، وبالتحديد في صيف عام 2013.

ولعب أبو جبل، 3 سنوات مع الزمالك، الذي تخلى عنه في عام 2016، إلى سموحة، قبل أن يستعيده من جديد، في صيف 2019، ليصبح الحارس الأساسي، للفريق الأول لكرة القدم.

وفي الزمالك، لعب محمد أبو جبل، 78 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، استقبل خلالها 51 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه، 41 مرة.

وتوّج الحارس الدولي الكبير، بلقبي دوري مع نادي الزمالك، و3 ألقاب في الكأس المحلي، ولقب واحد في كلًا من السوبر المصري والسوبر الإفريقي.

 

محمد أبو جبلمحمد أبو جبل

 

ومع منتخب مصر الأول لكرة القدم، لعب نجم الزمالك، 7 مباريات رسمية، استقبل خلالها 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه، 5 مرات.

ولكن، التألق الحقيقي لأبو جبل، كان في بطولة أمم إفريقيا 2022، والتي استضافتها دولة الكاميرون، في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث قاد منتخب مصر، للحصول على المركز الثاني "الفضية".

- مباريات في أمم إفريقيا: 4.
- دقائق: 368.
- أهداف مستقبلة: 1 "ركلة جزاء".
- كلين شيت: 3.

وتصدى أبو جبل، لضربة جزاء أمام كوتِ ديفوار، واثنتين أمام الكاميرون، في دور الـ16 ونصف النهائي، بعد وصول المباراتين، إلى ركلات الحظ، في أعقاب تعادل مصر مع المنتخبين (0-0)، في الأشواط الأصلية والإضافية.

وخلال المباراة النهائية، أمام منتخب السنغال، تصدى حارس النصر المرتقب، لركلة جزاء في الدقائق الأولى، أمام النجم الكبير ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، ليحافظ على نظافة شباكه، حتى ضربات الحظ، التي خسر فيها الفراعنة. 

اقرأ أيضا

فيديو يحرج النصر.. اعتداءات من بيتي وتاليسكا ضد نجم الهلال

ذهبي النصر بعد الهزيمة أمام الهلال : ما يحدث قلة أدب

حمل تطبيق سعودي الآن