"خطايا الدفاع".. الكابوس الذي يطارد روسو في النصر

تاريخ النشر: 21/02/2022
114
منذ سنتين
خطايا الدفاع.. الكابوس الذي يطارد روسو في النصر

لم يتخيّل الأرجنتيني ميجيل روسو المدير الفني للنصر أن تكون أزمات الفريق "الدفاعية" بهذا الشكل الكارثي الذي يُهدد كل خططه الهجومية بالفشل والذي بات يمثل "كابوس" يُهدد طموحاته بالمنافسة على البطولات.

 
تحول الدفاع إلى أحد أهم أزمات النصر خلال الفترة الماضية وأن كانت الأخطاء قد بدأت بوضوح مع بداية الموسم الجاري الذي كانت إنطلاقته كارثية للنصر وتسببت في تغيير أكثر من مدرب بداية من البرازيلي مانو مينيز مرورا بالبرتغالي بيدرو إيمانويل وإنتهاءاً بالأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب الفريق الحالي.
 
دفاع النصر بات يستقبل أهدافاً بالجملة ولعل ما حدث في مباراة الباطن الأخيرة يؤكد ذلك فقد تقدم العالمي بثلاثية قبل أن يُسجل الباطن ثلاثية مُتتالية كادت تُفقد النصر نقطتين هامتين لولا ركلة الجزاء التى سجلها بيتي مارتينيز في الدقيقة 91 وحسم بها نقاط المباراة الثلاثة لصالح النصر.
 
ورغم فوز النصر أمام الباطن إلا إستقبال ثلاثة أهداف للمرة الثانية على التوالي بعدما خسر من الجولة الماضية بثلاثية نظيفة من المنافس التقليدي الإتحاد أكد على أن دفاع الفريق النصراوي بات نقطة ضعفه الكبرى مع حراسة المرمى بكل تأكيد.


المثير في الأمر أن النصر مر بفترة جيدة على مستوى الدفاع تحت قيادة روسو بعدما فشل منافسيه في تسجيل أي هدف خلال 4 مباريات متتالية، قبل هدف الطائي في الجولة الـ 19 قبل أن تتفاقم الأوضاع الدفاعية بإستقبال 6 أهداف في مباراتين بواقع ثلاثة من الإتحاد ومثلهم من الباطن.
 
ويعتبر النصر من أكثر الفرق استقبالا للأهداف خلال بطولة الدوري السعودي بـ 24 هدفا في 21 مباراة، ولم يحافظ النصر على نظافة شباكه إلا في 6 مباريات فقط خلال الموسم الجاري من أصل .
 
ويحتل النصر حالياً وصافة بطولة الدوري السعودي برصيد 41 نقطة خلف الاتحاد المتصدر بـ 7 نقاط.

اقرأ أيضا

هل يورط النصر؟.. روسو يبحث عن إنجاز غائب أمام الهلال منذ 25 عاما

روسو يستبعد ثنائي النصر من ديربي الهلال.. قرار نهائي

حمل تطبيق سعودي الآن