زووم ديربي الرياض|أجانب النصر يكتسحون الهلال وبيتي أفضل من ماريجا

تاريخ النشر: 20/02/2022
286
منذ سنتين
زووم ديربي الرياض|أجانب النصر يكتسحون الهلال وبيتي أفضل من ماريجا

لا صوت يعلو حاليا في الشارع الرياضي السعودي، فوق المواجهة المرتقبة بين النصر والهلال بديربي الرياض، في قمة من العيار الثقيل، بالدوري السعودي للمحترفين.

 
ويحل فريق الهلال ضيفا على نظيره النصر، في تمام السادسة و25 دقيقة غدا الإثنين بتوقيت السعودية، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرميين الشريفين.
 
ويتنافس النصر والهلال على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الملك، المقرر في 3 إبريل المقبل، في انتظار الفائز من الشباب والأهلي.
 
وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أرقام نجوم النصر والهلال "الأجانب" في كل البطولات خلال الموسم الجاري كاملا..
 

أبو بكر vs إيجالو

 
وتعد مواجهة الكاميروني فينسنت أبو بكر بنظيره النيجيري أوديون إيجالو شرسة للغاية، بين إثنين من أبناء القارة السمراء، في مركز رأس الحربة.
 
وجد النصر ضالته في أبو بكر خاصة بعد رحيل المغربي عبدالرزاق حمد الله وأصبح نجم الشباك للجماهير العالمي العاشقة لقلعة الشمس، ونفس الأمر بالنسبة للزعيم حيث كان إيجالو خير بديل لجوميز.
 
خاض أبو بكر 17 مباراة مع النصر في كل البطولات، بواقع 1210 دقيقة، تمكن خلالها من المساهمة في 9 أهداف، حيث سجل 6 وصنع ثلاثة.
 
على الجانب الآخر، شارك أوديون إيجالو في 22 مباراة، بواقع 1710 دقيقة، خلال الموسم الجاري بكل البطولات، ساهم خلالها في المشاركة في 17 هدف، حيث سجل 16 وصنع هدف.
 
ورغم تألق أبو بكر اللافت مع النصر، إلا أن المهاجم النيجيري يتفوق بفارق ملحوظ سواء مع الهلال أو فريقه السابق الشباب، حيث ساهم في ضعف عدد الأهداف رغم قيمته السوقية الأقل كثيرا.
 
أبو بكر يعد الرابع على صعيد المسابقات السعودية من حيث القيمة السوقية والثالث على فريقه النصر، حيث وصلت قيمته 9 ملايين يورو ويمثل ثلاثة أضعاف مهاجم الهلال إيجالو الذي بلغب قيمته السوقية 3 ملايين يورو.
 

تاليسكا vs بيريرا

 
وتمثل المواجهة الرقمية بين تاليسكا وبيريرا، مقارنة من نوع خاص بين صفقتين أشعل بهما النصر والهلال، سوق الانتقالات السعودي.
 
وخطف تاليسكا الأنظار من كل أقرانه البرازيليين المحترفين بالدوري السعودي، حيث شارك مع النصر في 20 مباراة بواقع 1753 دقيقة، ساهم خلالها في 16 هدف، سجل 14 وصنع هدفين.
 
وتفوق نجم النصر بفارق كبير رغم إنه يأتي في المرتبة الثانية من القيمة السوقية بـ 11.5 مليون يورو، أمام مواطنه البرازيلي ماثيوس بيريرا، الذي لعب مع الهلال 17 مباراة بواقع 1154 دقيقة، سجل هدف وحيد وصنع 8 أهداف.
 

بيتي Vs ماريجا

 
تمكن الأرجنتيني بيتي مارتينيز من وضع بصمته بقوة مع النصر، رغم غيابه الطويل عن الملاعب للإصابة، إلا إنه صاحب دور كبير وفعال مع العالمي، حيث خاض 11 مباراة بقميص الأصفر خلال الموسم بكل البطولات، بواقع 485 دقيقة، ساهم خلالها في 7 أهداف، حيث سجل 5 مرات وصنع إثنين، متفوقا على ماريجا من حيث معدل الأهداف مقابل عدد الدقائق.
 
على الجانب الآخر، خطف المالي موسى ماريجا الأنظار واستحوذ على قلوب الهلاليين من أول لمسة بقميص الزعيم، علما إنه شارك في 20 مباراة بواقع 1719 دقيقة، ساهم خلالها في 13 هدف، مسجلا 9 وصنع أربعة.  

اقرأ أيضا

أخبار النصر اليوم| روسو يفاجئ الهلال وراعي جديد بـ48 مليون

حصاد الجولة 21| الاتحاد يتعثر والنصر يقبل هدية الهلال قبل الديربي

حمل تطبيق سعودي الآن