طلب لوكاكو الغريب من روديجر في موقعة تشيلسي وكريستال بالاس

تاريخ النشر: 20/02/2022
163
منذ سنتين
طلب لوكاكو الغريب من روديجر في موقعة تشيلسي وكريستال بالاس

لم يكن تشيلسي في أفضل حالاته أمام كريستال بالاس في المباراة التي نجح في أن يخطف الانتصار فيها بهدف في الدقيقة 89 من عمر المباراة عبر لاعبه المغربي حكيم زياش، وبنفس الطريقة لم يكونوا ضد بالميراس خلال نهائي كأس العالم للأندية، أو في نصف النهائي ضد الهلال، أو في عدد كبير من المباريات التي لعبها البلوز خلال الشهرين الماضيين.

والتقى تشيلسي بنظيره كريستال بالاس في مواجهة الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، وحقق انتصارًا صعبًا على أصحاب ملعب "سيلهرست بارك"، بهدف نظيف، وسط أداء غير مرضي لجماهير البلوز.

تم إلقاء اللوم سابقًا على الإصابات، والحالات الإيجابية لفيروس كورونا، والإجهاد الذي تعرض له الفريق خلال الموسم الماضي، وأيضًا عدم الاستعداد الكافي قبل انطلاق الموسم الجاري.

كان من المفترض أن يكون شهر فبراير مختلفًا، لم يقتصر الأمر على تمتع غالبية أعضاء فريق تشيلسي الأول بأسبوع العطلة الشتوية، الذي وصف توقيته بالغريب، لكنهم غادروا إلى أبو ظبي لمدة ستة أيام للتدريب في الطقس الدافئ بالإضافة إلى التنافس على لقب كأس العالم للأندية.

وقبل الرحلة إلى "سيلهرست بارك"، كان البلوز قد استمتعوا بأسبوع كامل من التدريب في كوبهام ، لذلك كان هناك توقع أن يعيد تشيلسي اكتشاف قوتهم الكبيرة مجددًا.

توخيل يعدد أسباب تراجع أداء تشيلسي أمام كريستال بالاس



لم يحدث ذلك، حصل كريستيان بوليسيتش ونجولو كانتي على فرصتين فقط في الشوط الأول، ولم ينجح أنطونيو روديجر في الاقتراب من المناطق الهجومية أكثر من مسافة 25 ياردة ، ولم تتحسن الأمور بعد الاستراحة حتى رمى الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، رهانه بدخول لاعبيه ماتيو كوفاسيتش وروبن لوفتوس-تشيك وماركوس ألونسو من على مقاعد البدلاء قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة.

طالع أيضا: 7 لمسات من لوكاكو و30 هدف إفريقي في ليفربول.."أرقام السبت الناري"

تحسن أداء تشيلسي قليلًا، حيث مرر كوفاسيتش خلف دفاع بالاس إلى روميلو لوكاكو، الذي سدد بقوة قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد لينقذ النسور في تلك الكرة قبل أن يسجل زياش هدف الفوز للبلوز في نهاية المباراة.

وعقب المباراة دافع توخيل عن لاعبيه قائلًا: لست قلقًا على أداء اللاعبين، لكن الاستعداد للمنافسة كان بعيدًا عن المثالية".

وأضاف: "كيف نخوض مواجهات في هذا الأسبوع، نحن عائدين من فرق في درجة الحرارة الذي وصل إلى 30 درجة، لدينا ستة لاعبين مصابين بنزلة برد من مكيف الهواء في الطائرة، لدينا اضطراب الرحلات الجوية الطويلة من أبوظبي، وليس لدينا لاعب ينام جيدًا. في أبو ظبي بسبب فارق التوقيت ودرجة الحرارة ، لذا فالأمر نفسه هنا".

وأضاف: "إذا كنت تعتقد أن لدينا أسبوعًا عاديًا للاستعداد، يمكنني فقط أن أخبرك أنه ليس على هذا النحو، نحن نحاول البقاء على قيد الحياة في الوقت الحالي ويمكنك أن ترى".

وواصل: "هناك الكثير من الضغط إذا ذهبت إلى كأس العالم وأردت الفوز بها مع تشيلسي، وضع اللاعبون الكثير من الضغط على أنفسهم وبعد ذلك لم نلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أربعة أسابيع، إنه أمر ضخم ورائع، مزيج غريب من العديد من الأسباب التي تجعلني شخصياً لم أتوقع الكثير من الأداء اليوم".

لوكاكو معضلة في رأس توخيل وطلب من روديجر غريب


بعد أن سجل في مباريات متتالية في كأس العالم للأندية، كان هناك أمل في أن يتمكن روميلو لوكاكو من مواصلة هذا الأداء في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن للأسف بالنسبة للمهاجم البلجيكي، حدث العكس، حيث لمس الكرة سبع مرات فقط خلال 90 دقيقة في ملعب سيلهرست بارك.

طالع أيضًا: كيف أثبت لوكاكو صحة قرار توخيل بالمشاركة أمام الهلال؟

ولكن بشكل مثير للدهشة ، منذ أن بدأت شبكة "Opta" للاحصائيات الرياضية في جمع البيانات في عام 2003، لم يسجل أي لاعب أكمل مباراة كاملة في الدوري الإنجليزي الممتاز لمسات أقل من لوكاكو ضد كريستال بالاس.

كانت هناك عدة مناسبات طوال المباراة قام فيها المهاجم بمحاولة فك تكتل دفاع النسور، ومع ذلك، لم يقدم أي جديد في مستواه الذي يدعو للقلق مجددًا، وقام بطلب الكرة كثيرًا خاصة من الألماني أنطونيو روديجر منذ بداية اللقاء، لكن الأخير لم يتمكن من تسليمه أي منها.

المرة الوحيدة التي تم فيها تمرير تمريرة إلى لوكاكو كانت قبل 16 دقيقة من نهاية اللعب، حيث جاءت من كوفاسيتش وأدى إلى هداف بلجيكا على الإطلاق لإيقاف بوتلاند بشكل جيد قبل أن يستغل زياش الكرة المرتدة. وبطبيعة الحال، ألغى حكم الفيديو المساعد الهدف.

أجاب توخيل بصراحة عندما سئل عن عدم فعالية لوكاكو بعد المباراة: "لست متأكدًا مما إذا كانت لدي إجابة جيدة".

اقرأ أيضا

مفاجأة في تفاصيل عرض برشلونة لضم نجم تشيلسي

نجم تشيلسي يثير الرعب قبل مواجهة ليفربول في النهائي

حمل تطبيق سعودي الآن