كيف أثبت لوكاكو صحة قرار توخيل بالمشاركة أمام الهلال؟

تاريخ النشر: 09/02/2022
302
منذ سنتين
كيف أثبت لوكاكو صحة قرار توخيل بالمشاركة أمام الهلال؟
أثبت توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، وجيمي فلويد هاسلبانك أسطورة البلوز السابق، أنهما على حق في إيمانهم باللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم النادي اللندني، بعد أن سجل هدف فوز فريقه ضد الهلال في مباراة نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وحل تشيلسي ضيفًا على منافسه الهلال، ونجح البلوز في تحقيق فوزًا صعبًا على الزعيم السعودي، بهدف دون رد، سجله النجم روميلو لوكاكو، في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، بعد أن استقبل عرضية في منطقة الجزاء ليسددها في شباك عبدالله المعيوف.

وصل المهاجم البالغ من العمر 28 عامًا، والذي كلف تشيلسي ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من إنتر ميلان، ليقود البلوز لفوز حرج أمام الهلال في نصف نهائي مونديال الأندية، بعد أن خاض خمسة مباريات متتالية دون تسجيل، لكن توخيل وهاسلبانك كانا يثقان في عودة اللاعب للتهديف عاجلًا وليس آجلا.

وراهن توخيل على لوكاكو في أن يبدأ مباراة الهلال وتشيلسي، لينجح في أن يقود البلوز للمباراة النهائية ومواجهة بالميراس البرازيلي، الذي تأهل على حساب الأهلي المصري.

وفي تصريحات سابقة له قبل المباراة، توقع هاسلبانك مهاجم تشيلسي السابق عودة لوكاكو لقائمة الهدافين مرة أخرى.

وثبت أن هاسلبانك كان محفًا في تصريحاته، قائلًا: "إنه وقت صعب على تشيلسي تسجيل الأهداف في الوقت الحالي، إنه شيء يحدث لكل الفرق الكبيرة".

وأضاف: "في نهاية المطاف، أعتقد أن لوكاكو سيأتي بشكل جيد لأنه أينما يتواجد يسجل الأهداف، أعتقد أن عودته للمشاركة في المباريات مثالية، إنه جاهز بدنيًا وذهنيًا لإحراز الفوز".

وواصل: "لوكاكو استطاع ان يخرج من الضغوط التي فرضت عليه في الكواليس، والتي جميعًا نعرفها، لقد نجح في ذلك حقًا، بالنسبة للمهاجمين فإنهم يحتاجون لتسجيل هدف أو هدفين للعودة إلى المسار الصحيح".
وغاب لوكاكو عن تشيلسي في وقت سابق من الموسم الجاري، بعد أن أعلن في حوار مع شبكة سكاي إيطاليا أنه لا يشعر بالسعادة بسبب موقفه الحالي مع تشيلسي، مشيرًا إلى أنه يود العودة إلى إنتر ميلان الإيطالي، مما أدى إلى استبعاد اللاعب بعد ذلك من قائمة الفريق اللندني في العديد من المباريات، قبل أن يعود معتذرًا ويدخل قائمة البلوز مجددًا.

في غضون ذلك، وفي حديثه الشهر الماضي، أيد توخيل، مدرب تشيلسي، التوقيع القياسي الذي قام به النادي بضم لوكاكو مرة أخرى إلى ستامفورد بريدج، مؤكدًا أنه له "تأثير كبير".

وقال توخيل: "لن نعيد اختراع أسلوب لعبه، يمكن ببساطة أن يكون روميلو وبعد ذلك كلنا بخير وسيسجل لأن هذا ما يفعله دائمًا، لا شيء يساعد أكثر من الأهداف مع المهاجمين".

يمكنك أيضًا قراءة: بعد التأهل للنهائي.. مدرب تشيلسي: نجوم الهلال "مقاتلين"

وأضاف: ليس لدي شك في أنه في حالة جيدة لمساعدتنا في الوقت الحالي. بمجرد أن يتكيف مع الأسلوب المادي للدوري ، ليس هناك شك في أنه سيسجل وسيكون له تأثير كبير".

يأمل توخيل أن يمنحه هدف لوكاكو ضد الهلال بعض الثقة ويمكنه أخيرًا أن يرتدي قميص تشيلسي.

اقرأ أيضا

نجم الهلال لن يلعب مجددا بعد مباراة تشيلسي.. وتحديد بديله

قرار مفاجئ من جارديم يدهش الهلال أمام تشيلسي

حمل تطبيق سعودي الآن