الهلال يضم اسم عالمي للموسم الجديد.. والنصر يرد بـ"صفقة تاريخية"

تاريخ النشر: 15/02/2022
8273
منذ سنتين
الهلال يضم اسم عالمي للموسم الجديد.. والنصر يرد بـصفقة تاريخية

يبدو أن مجلسي الهلال والنصر، برئاسة فهد بن نافل ومسلي آل معمر، بدآ التخطيط مبكرًا، للموسم الرياضي الجديد 2021-2022، من أجل المنافسة بقوة، على كافة البطولات والألقاب المحلية والخارجية.


والفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 38 نقطة، وبفارق 7 نقاط أمام الهلال "الرابع".

اقرأ أيضًا
الأهلي يعاقب عمر السومة.. فيديو "يصدم" الشارع الرياضي السعودي
عقوبات قاسية ضد كنو والبلوي "تهز" الهلال والاتحاد.. والنصر يصعد
 
ومن ناحيته، يتقابل الهلال والنصر، يوم 21 فبراير الجاري، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي.

الجوله المباراه الموعد النتيجه الملعب
دور ال16 الهلال السعودي - الرائد ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 17:00 2 - 0 King Fahd International Stadium
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 0 - 0 ملعب مرسول بارك

الجوله المباراه الموعد النتيجه الملعب
دور ال16 النصر السعودي - الاتفاق السعودي ٢١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 14:50 1 - 0 King Saud Sport City Stadium
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 0 - 0 ملعب مرسول بارك

* الهلال "يتفق" مع اسم عالمي..

وفي هذا السياق، ألمح الإعلامي الرياضي عايد العليوي، إلى اتفاق إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مع المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد.


وعلق العليوي في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على تصريحات خيسوس، بشأن اشتياقه لجماهير الهلال؛ قائلًا: "بداية من الموسم المقبل.. بيشوفهم كثيرًا"؛ في إشارة إلى التعاقد معه، بداية من الموسم الرياضي الجديد، بعد نهاية مهمة دياز.


* النصر يرد بـ"صفقة تاريخية"..


ومن ناحيته، رد مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، بـ"الاتفاق" على صفقة تاريخية، في الميركاتو الصيفي القادم، لإنهاء أزمة خطيرة في تشكيل الفريق الأول لكرة القدم.

ووفقًا لتقارير مصرية، تواصلت الإدارة النصراوية، مع محمد أبو جبل، حارس مرمى نادي الزمالك، لضمه بشكل مجاني، بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وينتهي عقد حارس مرمى نادي الزمالك، مع الفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي، ولم يتوصل إلى اتفاق مع الإدارة، حتى الآن.


- إذًا.. من هو محمد أبو جبل "صفقة نادي النصر المرتقبة"؟!


حارس مصري من مواليد 29 يناير 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية بنادي إنبي، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2010.

وبعد 3 سنوات مع الفريق الأول لنادي إنبي، انتقل أبو جبل، إلى الزمالك، وبالتحديد في صيف عام 2013.

ولعب أبو جبل، 3 سنوات مع الزمالك، الذي تخلى عنه في عام 2016، إلى سموحة، قبل أن يستعيده من جديد، في صيف 2019، ليصبح الحارس الأساسي، للفريق الأول لكرة القدم.

ومع الزمالك، لعب محمد أبو جبل، 77 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، استقبل خلالها 51 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه، 40 مرة.

وتوّج الحارس الدولي الكبير، بلقبي دوري مع نادي الزمالك، و3 ألقاب في الكأس المحلي، ولقب واحد في كلًا من السوبر المصري والسوبر الإفريقي.

ومع منتخب مصر الأول لكرة القدم، لعب نجم الزمالك، 7 مباريات رسمية، استقبل خلالها 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه، 5 مرات.

ولكن، التألق الحقيقي لأبو جبل، كان في بطولة أمم إفريقيا 2022، والتي استضافتها دولة الكاميرون، في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث قاد منتخب مصر، للحصول على المركز الثاني "الفضية".

- مباريات في أمم إفريقيا: 4.
- دقائق: 368.
- أهداف مستقبلة: 1 "ركلة جزاء".
- كلين شيت: 3.

وتصدى أبو جبل، لضربة جزاء أمام كوتِ ديفوار، واثنتين أمام الكاميرون، في دور الـ16 ونصف النهائي، بعد وصول المباراتين، إلى ركلات الحظ، في أعقاب تعادل مصر مع المنتخبين (0-0)، في الأشواط الأصلية والإضافية.

وفي المباراة النهائية، أمام منتخب السنغال، تصدى حارس النصر المرتقب، لركلة جزاء في الدقائق الأولى، أمام النجم الكبير ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، ليحافظ على نظافة شباكه، حتى ضربات الحظ، التي خسر فيها الفراعنة. 

اقرأ أيضا

رسميا| حكم نهائي في قضية النصر وحمد الله.. مفاجأة الموسم

رسميا| براءة الاتحاد في قضية الخراع.. وشكوى جديدة تهدد الحائلي

حمل تطبيق سعودي الآن