عقوبات قاسية ضد كنو والبلوي "تهز" الهلال والاتحاد.. والنصر يصعد

تاريخ النشر: 15/02/2022
10320
منذ سنتين
عقوبات قاسية ضد كنو والبلوي تهز الهلال والاتحاد.. والنصر يصعد

يشهد الوسط الرياضي السعودي، العديد من الأزمات الكبرى، خلال الفترة الحالية؛ أبرزها قضية النجم الدولي محمد كنو، متوسط ميدان الهلال، وصراع النصر، مع حامد البلوي، المدير التنفيذي لنادي الاتحاد.


وكنو البالغ من العمر 27 سنة، وقع على عقود الانتقال إلى النصر، بعد دخوله الفترة الحرة مع الهلال، قبل أن يجدد للزعيم، لمدة 3 مواسم قادمة، حتى 30 يونيو من عام 2025.

أما البلوي، فقد قدم مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، شكوى رسمية ضده، بسبب تلفظه ضد نجوم الفريق الأول لكرة القدم، على خلفية كلاسيكو المملكة الكبير.

اقرأ أيضًا
 
وسقط النصر، بثلاثة أهداف دون رد، أمام "مستضيفه" الاتحاد، في الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

* عقوبات كنو وقضية النصر والبلوي


وفي هذا السياق، كشف الخبير القانوني أحمد الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن العقوبات المتوقعة في قضيتي كنو والبلوي، بعد تسببهما في حالة جدل كبيرة بين الجماهير.

- أولًا: قضية كنو..

نفى الأمير، الأنباء المتداولة بشأن توقيع عقوبة الإيقاف، لمدة شهرين فقط، على كنو.

وأكد الخبير القانوني، أن مدة إيقاف نجم الهلال، لن تقل عن 4 أشهر، وقد تصل إلى 6 أشهر؛ كما هو محدد في لائحة لجنة الاحتراف.


وعن رفض النصر، هذه العقوبات، ومطالبته بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد الذي وقعه اللاعب مع الفريق، والذي يقدر بـ27 مليون ريال، أشار الأمير، إلى أن لجنة الاحتراف، ليس لها علاقة بذلك.

وأوضح الأمير، أن النصر، يجب عليه أن يصعد القضية، إلى غرفة فض المنازعات، من أجل الحصول على قيمة الشرط الجزائي، أو تعويض مالي، من كنو ونادي الهلال.

- ثانيًا: قضية البلوي..

وعلى جانب آخر، أعلن الأمير، عن معاقبة البلوي، بـ"الإيقاف" لمدة مباراتين، عن الاتحاد، في حال صحت الأنباء، عن تدوين مراقب المباراة، تلفظه ضد نجوم النصر، وإدارة النادي.

ولفت أحمد الأمير، إلى أنه حسب لائحة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، سيتم تغريم مدير الاتحاد التنفيذي، مبلغ 20 ألف ريال، إلى جانب عقوبة إيقافه.

اقرأ أيضا

دياز يعيد نجم الشباب إلى الهلال.. طلب عاجل لـبن نافل

آل معمر يصالح جماهير النصر.. بهذه الصفقة البرازيلية !

حمل تطبيق سعودي الآن