"رباعية الأهلي ليست الأكبر".. خسائر العويس التاريخية مع كرة القدم

تاريخ النشر: 13/02/2022
1398
منذ سنتين
رباعية الأهلي ليست الأكبر.. خسائر العويس التاريخية مع كرة القدم

مازالت أصداء الهزيمة التاريخية التي تعرض لها نادي الهلال من الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية، تلقي بظلالها على الشارع الرياضي العربي والسعودي بشكل خاص.

ونجح الأهلي المصري في حصد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز أمام الهلال برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين عصر السبت، وشهدت أحداثا مثيرة أبرزها طرد ثنائي الزعيم ماثيوس بيريرا، ومحمد كنو.

الهزيمة التاريخية التي تعرض لها الهلال، كانت أول ظهور للدولي السعودي محمد العويس بقميص الزعيم منذ انتقاله من الأهلي في صفقة مجانية، ليحرس عرين فريقه الجديد في بطولة كأس العالم للأندية.

وتألق العويس في مباراة الأهلي المصري والهلال، ونجح في تجميد نتيجة المباراة عند الأربعة فقط، بعد تصدياته المميزة التي منعت لاعبي الفريق القاهري من زيادة غلة الأهداف.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلاله تاريخ محمد العويس مع النتائج الكبيرة خلال مشاركاته في البطولات المحلية والقارية رفقة الأندية التي لعب لها بداية من الشباب مرورا بالأهلي، ومؤخرا الهلال.

 
بداية محمد العويس مع النتائج الكبيرة كانت في موسم 2016، بقميص نادي الشباب، حيث تعرض للخسارة من الهلال برباعية نظيفة في بطولة كأس ولي العهد السعودي.

بعد انتقال العويس من الشباب إلى الأهلي، خسر بنتيجة كبيرة من الاتفاق بستة أهداف مقابل هدفين في موسم 2018 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

موسم 2019 من بطولة دوري أبطال آسيا، خسر محمد العويس الذي كان حارسا للأهلي من الهلال بنتيجة "4-2"، وفي نسخة 2021 خسر من الاستقلال الإيراني بنتيجة "5-2".

ويعد موسم 2021، هو الأكثر تحقيقا لنتائج كبيرة وكارثية للعويس، حيث خسر مع الأهلي من الفتح بنتيجة "4-1"، ومن الهلال بنتيجة "5-1".

وجاء موسم 2022، ليشهد أول نتيجة كبرى له ولكن مع الهلال عندما خسر من الأهلي المصري برباعية نظيفة في بطولة كأس العالم للأندية.

حمل تطبيق سعودي الآن