الأهلي المصري بعد اكتساح الهلال.. اعتزال أسطورة وتجديد موسيماني

تاريخ النشر: 12/02/2022
310
منذ سنتين
الأهلي المصري بعد اكتساح الهلال.. اعتزال أسطورة وتجديد موسيماني

مني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بخسارة كبيرة أمام الأهلي المصري بنتيجة (0-4)، في مباراة المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي جمعت بين الفريقين على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة.

واكتفى الهلال بالمركز الرابع، للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2009، بعد بداية مثالية في كأس العالم للأندية 2021، بفوز عريض على الجزيرة الإماراتي بنتيجة (6-1)، موقعًا على أكبر انتصار في تاريخ البطولة، قبل أن يخسر أمام تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، في الدور نصف النهائي، ثم الخسارة أمام الأهلي المصري، بطل إفريقيا، برباعية نظيفة، في مباراة الميدالية البرونزية.

في المقابل، تمكن الأهلي المصري من كتابة تاريخ جديد في بطولة كأس العالم للأندية، حيث أصبح الأكثر تتويجًا ببرونزية البطولة، بواقع 3 مرات خلال نسخ 2006 و2020 و2021، كما صار الأكثر تهديفًا في تاريخ البطولة.

الأهلي بعد اكتساح الهلال


وفي ليلة اكتساح الهلال، أعلن أسطورة الأهلي المصري، وليد سليمان، قراره باعتزال اللعب نهائيًا خلال الموسم الرياضي الجاري "2021-22".

ونشر وليد سليمان رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، جاءت كالآتي..

"الحمد لله
الذي أعطاني أكثر مما تمنيت
هي اللحظة الأصعب لي في حياتي كلاعب كرة قدم في أعظم نادي في الكون النادي الأهلي بأن أختار التوقيت الذي أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتي كرة القدم وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم بطل القرن الأفريقي،

أتمنى أن تظل جماهير الأهلي العظيمة تتذكرني على مدار التاريخ ويعلم الله أنني منذ اللحظة الأولى لي في النادي وأنا قطعت عهد ووعد على نفسي بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم،

اليوم بعد أن شاركت زملائي بالتتويج بالميدالية التاريخية العالمية الثالثة (برونزية كأس العالم للأندية بالإمارات)،

أعلن أن نهاية هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب كرة قدم،

شكرا إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب وجميع المسئولين السابقين،

شكرا للجهاز الفني الحالي وكل من تدربت تحت مظلتهم

شكرا زملائي الحاليين والسابقين

شكرا الجمهور العظيم الذي ساندني كنتم لي الداعم الأول.

وليد سليمان.. لاعب النادي الأهلي".


اعتزال وليد سليماناعتزال وليد سليمان

  وفي سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية مصرية، أن إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بصدد إعلان تجديد عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد إنجازه التاريخي مع الأهلي، بقيادته للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين، والحصول على ميداليتين برونزيتين في بطولة كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا

مدافع الأهلي يكشف سر تبديل القميص مع نجم الهلال

لم نحترم الأهلي المصري.. ماذا قال جارديم بعد رباعية الهلال؟

حمل تطبيق سعودي الآن