لماذا سقط الهلال؟ 3 خطايا لجارديم أمام الأهلي المصري

تاريخ النشر: 12/02/2022
366
منذ سنتين
لماذا سقط الهلال؟ 3 خطايا لجارديم أمام الأهلي المصري

سقوط مدوي وغير متوقع ناله الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بعد خسارته من الأهلي المصري بأربعة أهداف مقابل لاشىء في لقاء تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية اليوم في الإمارات.

 
وجاءت الخسارة لتفرض على الهلال واقع مرير وهو الحصول على المركز الرابع وضياع أحلام الحصول على الميدالية البرونزية بخلاف تقديم مستوى هزيل للغاية أمام بطل إفريقيا والتفريط في كل الترشيحات التي صبت لمصلحة الزعيم قبل اللقاء.
 
ويدين الهلال في خسارته إلى مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم الذي أرتكب مجموعة من الأخطاء الكبرى ساهمت في الخسارة الكبيرة وهو ما نرصده في السطور التالية.
 

الغرور والتعالي لجارديم

واجه ليوناردو جارديم المدير الفني للهلال لعنة حقيقية كان هو بطلها الأول بسبب تعاليه وغروره في التعامل مع اللقاء وضربة البداية وظهر عدم تركيزه مطلقا في التحضير للمواجهة بشكل جيد ولم يتابع الأهلي جيدا وهو ما ظهر في الشوط الأول تحديدا الذي شهد تفوقا أهلاويا بنسبة 100% كما نقل المدرب ثقة غير مبررة للاعبيه وصلت لحد الغرور ومشاهدة المباراة بوصفها لقاء سهل بالنسبة إلى الهلال.

الرقابة المفقودة 100%

واجه الهلال بسبب المدرب جارديم أزمة فنية كبرى تمثلت في عدم فرض أية واجبات رقابية على مصادر الخطورة الأهلاوية خاصة في الركلات الثابتة عندما يتقدم مدافعي الأهلي مثل ياسر إبراهيم الذي سجل هدفين، كما لم يفرض رقابة على نجمي الجبهة اليسرى الحمراء علي معلول وأحمد حمدي عبدالقادر وهو الأمر الذي منح الأهلي أفضلية تامة في الوسط وصنع جبهة هجومية قوية طيلة 90 دقيقة.

التغييرات مقابل الطرد" صفر"


من خطايا المدرب جارديم سوء إدارته لملف التغييرات عندما تعرض لاعبيه للطرد وخاصة ثنائي الوسط محمد كنو وبيريرا وتأخر في معالجة الأزمة في العمق، ولم يكلف لاعبين بأدوار دفاعية مثل سالم الدوسري إلا في وقت متأخر من عمر الشوط الأول وبعد وصول النتيجة إلى هدفين دون رد لبطل مصر، وعانى الهلال من حالة البطء في نقل الهجمات وظهر الارتباك لفترة طويلة في أرض الملعب مما أدى إلى الخسارة.

اقرأ أيضا

الهلال يودع البرونزية العالمية بـهزيمة تاريخية من الأهلي المصري

صورة| غياب ثنائي الهلال عن ديربي النصر المصيري.. عقوبة دولية

حمل تطبيق سعودي الآن