النصر يرد على خسارة الاتحاد بـ"الاتفاق" مع أولى الصفقات الصيفية

تاريخ النشر: 12/02/2022
4772
منذ سنتين
النصر يرد على خسارة الاتحاد بـالاتفاق مع أولى الصفقات الصيفية

تلقت جماهير نادي النصر، بشرى سارة، بعد ساعات قليلة من خسارة الفريق الأول لكرة القدم، أمام الاتحاد، في كلاسيكو المملكة الكبير.


وسقط النصر، بثلاثة أهداف دون رد، أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، على ملعب "الجوهرة المشعة"، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وأرجع العديد من المتابعين، خسارة النصر بـ"الثلاثة"، في كلاسيكو المملكة أمام قلعة العميد، إلى ضعف حراسة مرمى الفريق، الذي يتواجد فيه وليد عبدالله وأمين بخاري.

* صفقة النصر الصيفية..


وفي هذا السياق، أعلنت صحيفة "الشبابية"، توصل الإدارة النصراوية، إلى اتفاق رسمي مع محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر ونادي الزمالك، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وأبو جبل البالغ من العمر 33 سنة، دخل الفترة الحرة من عقده مع الزمالك المصري، في يناير 2022، وسط تعثر مفاوضات التجديد.

وكتبت الصحيفة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تحت عنوان خاص: "حارس مرمى منتخب مصر، محمد أبو جبل، نصراوي في فترة الانتقالات الصيفية".

وصرح أبو جبل، الذي تألق مع منتخب الفراعنة، في بطولة كأس أمم إفريقيا لصحيفة "الرياضية"، اليوم السبت، عن رغبته وحلمه الكبير، في خوض تجربة احترافية بالملاعب السعودية.

- إذًا.. من هو محمد أبو جبل "صفقة نادي النصر المرتقبة"؟!


حارس مصري من مواليد 29 يناير 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية بنادي إنبي، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2010.

وبعد 3 سنوات مع الفريق الأول لنادي إنبي، انتقل أبو جبل، إلى الزمالك، وبالتحديد في صيف عام 2013.

- اقرأ أيضًا
 
ولعب أبو جبل، 3 سنوات مع الزمالك، الذي تخلى عنه في عام 2016، إلى سموحة، قبل أن يستعيده من جديد، في صيف 2019، ليصبح الحارس الأساسي، للفريق الأول لكرة القدم.

ومع الزمالك، لعب محمد أبو جبل، 76 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، استقبل خلالها 49 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه، 40 مرة.

وتوّج الحارس الدولي الكبير، بلقبي دوري مع نادي الزمالك، و3 ألقاب في الكأس المحلي، ولقب واحد في كلًا من السوبر المصري والسوبر الإفريقي.

ومع منتخب مصر الأول لكرة القدم، لعب نجم الزمالك، 7 مباريات رسمية، استقبل خلالها 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه، 5 مرات.

ولكن، التألق الحقيقي لأبو جبل، كان في بطولة أمم إفريقيا 2022، والتي استضافتها دولة الكاميرون، في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث قاد منتخب مصر، للحصول على المركز الثاني "الفضية".

- مباريات في أمم إفريقيا: 4.
- دقائق: 368.
- أهداف مستقبلة: 1 "ركلة جزاء".
- كلين شيت: 3.

وتصدى أبو جبل، لضربة جزاء أمام كوتِ ديفوار، واثنتين أمام الكاميرون، في دور الـ16 ونصف النهائي، بعد وصول المباراتين، إلى ركلات الحظ، في أعقاب تعادل مصر مع المنتخبين (0-0)، في الأشواط الأصلية والإضافية.

وفي المباراة النهائية، أمام منتخب السنغال، تصدى حارس النصر المرتقب، لركلة جزاء في الدقائق الأولى، أمام النجم الكبير ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، ليحافظ على نظافة شباكه، حتى ضربات الحظ، التي خسر فيها الفراعنة.

اقرأ أيضا

أول تعليق.. ماذا قال تاليسكا الغاضب بعد لقاء الاتحاد والنصر؟

آل معمر: النصر مظلوم.. ورسالة كوميدية من رئيس الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن