"عدم إنذار المولد وطرد تاليسكا".. أخطاء حكم مباراة الاتحاد والنصر

تاريخ النشر: 12/02/2022
1249
منذ سنتين
عدم إنذار المولد وطرد تاليسكا.. أخطاء حكم مباراة الاتحاد والنصر

كشف الخبير التحكيمي فهد المرداسي، عن أخطاء وقع فيها الحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو، أثناء إدارته لمباراة القمة بين الاتحاد والنصر.


وحقق الاتحاد فوزًا كبيرًا على نظيره النصر بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في قمة الجولة العشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (طالع تفاصيل المباراة).

وقال المرداسي، خلال تصريحات إعلامية، إن قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد في الدقيقة 5، كان خاطئًا من حكم المباراة، كون لاعب النصر لم يرتكب خطأ، وكان احتكاكه طبيعيًا مع المهاجم عبد الرزاق حمد الله، كما أن قدم لاعب الاتحاد أعلى من قدم لاعب النصر، ما يؤكد عدم صحة احتساب الركلة.

وعن مخالفة فهد المولد، لاعب الاتحاد، بركل وجه حارس مرمى النصر وليد عبد الله، فقد أكد المرداسي أن قرار الحكم باستئناف اللعب دون أي بطاقات، قرار غير صحيح، وكان يجب إنذار لاعب الاتحاد (المولد)، مبينًا أن المخالفة تهور ولا تصل إلى استخدام القوة المفرطة.

وكشف المرداسي عن الخطأ الثالث لحكم مباراة القمة، قائلًا إن قرار الحكم بطرد لاعب النصر تاليسكا في الدقيقة 59 لم يكن صحيحًا، بعد واقعة احتكاك تاليسكا بلاعب الاتحاد برونو هنريكي، ثم قيام تاليسكا بضرب صدر برونو.

وأضاف المرداسي أن هناك أنواع للضرب في الملاعب، إما إهمال أو تهور أو استخدام القوة المفرطة "أو السلوك المشين"، مبينًا أن خطأ تاليسكا كان يستحق الإنذار فقط، ولا يستحق الطرد.

وقال المرداسي "لقد استغربت قرار الحكم، وأتمنى أن يتعامل الحكام الأوروبيون مع الدوري السعودي، كما يتعاملون مع دوريات بلادهم، لأن الدوري السعودي يرتقي لمستوى هذه البطولات".

ورفع الاتحاد رصيده إلى 47 نقطة، ليحافظ على صدارته لترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الهلال، بينما تجمد رصيد النصر عند 38 نقطة، ليحتل المركز الثالث في الدوري السعودي، بفارق نقطتين عن الشباب الوصيف.

اقرأ أيضا

أول رسالة من كونترا بعد فوز الاتحاد الكاسح على النصر

حمد الله يسيطر على غرفة ملابس الاتحاد.. ويرد على تاليسكا

حمل تطبيق سعودي الآن