إيقاف تاليسكا.. هل يغيب نجم النصر عن ديربي الهلال؟

تاريخ النشر: 11/02/2022
5008
منذ سنتين
إيقاف تاليسكا.. هل يغيب نجم النصر عن ديربي الهلال؟

بات قطاع واسع من جماهير نادي النصر، مساء اليوم الجمعة، قلقًا بشدة من إمكانية إيقاف النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا عن المشاركة ضد الهلال.


وسقط النصر في فخ الهزيمة الثقيلة أمام الاتحاد، (3-0)، في مباراة جمعت بينهما، مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، دون حضور جماهيري، ضمن الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. 

طرد تاليسكا في مباراة النصر والاتحاد

وتصدر أندرسون تاليسكا، المشهد في الشارع الرياضي السعودي، بعدما تحصل على بطاقة حمراء مباشرة، أشهرها الحكم الإسباني خيل مانزانو في وجه البرازيلي، إثر اعتداء الأخير على مواطنه برونو هنريكي، نجم الاتحاد.


اللقطة التحكيمية، حدثت في الدقيقة 59، بينما كان أكثر ما أثار الجدل في البطاقة الحمراء التي تحصل عليها تاليسكا، أن الحكم الإسباني لم يعد إلى شاشة تقنية الفيديو، من أجل مراجعة قراره.

هل يغيب تاليسكا عن مباراة النصر والهلال؟

أصبح من المؤكد، رسميًا، غياب النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا عن مباراة النصر القادمة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ضد الباطن.

ولكن.. يبقى السؤال: هل يغيب تاليسكا عن مباراة النصر والهلال؟ وفق لوائح لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، نعم، قد يحدث ذلك.

بعد الباطن، يقابل النصر، الهلال، في قمة مباريات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، 21 فبراير الجاري، على ملعب مرسول بارك.

ونشر القانوني يعقوب المطير، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، نص الفقرة (48) من المادة (1/2) في قانون العقوبات بلائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم.


وإذا ما أثبتت لجنة الانضباط والأخلاق، أن تاليسكا تعمد "اللعب العنيف"، فإن عقوبة نجم النصر، ستكون إيقافه لمباراتين، ضد كل من الباطن والهلال على الترتيب، مع غرامة مالية 10 آلاف ريال سعودي.

اقرأ أيضا

شبح الإصابة يطارد نجم الهلال في ختام الاستعداد للأهلي

الهلال وبرونزية كأس العالم.. إيجالو سلاح قاتل ضد الأهلي المصري

حمل تطبيق سعودي الآن