بالمستندات| الهلال يساعد النصر.. ويكشف عن تجاوز خطير يخدم الاتحاد

تاريخ النشر: 11/02/2022
3665
منذ سنتين
بالمستندات| الهلال يساعد النصر.. ويكشف عن تجاوز خطير يخدم الاتحاد

قنبلة مدوية هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الساعات القليلة الماضية، قبل كلاسيكو المملكة الكبير، بين الاتحاد والنصر، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 
ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مساء اليوم الجمعة، نظيره النصر، ضمن منافسات الجولة 20، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

وكلاسيكو المملكة، الذي يستضيفه ملعب "الجوهرة المشعة"، في مدينة جدة، كان من المقرر أن يقام خلف "أبواب مغلقة" – حسب قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم –؛ بسبب رمي جماهير الاتحاد، زجاجتي مياه، على أرضية الملعب، خلال مباراة الفريق الأول لكرة القدم، أمام الفيصلي، في الجولة 18 من مسابقة الدوري.

اقرأ أيضًا

* مفاجأة قانونية في قرار "التحكيم"..


وفي هذا السياق، فجّر الخبير القانوني أحمد الأمير، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن قرار مركز التحكيم الرياضي، بـ"تعليق" عقوبة حرمان نادي الاتحاد، من جماهيره.

وأكد الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن مركز التحكيم الرياضي، لا ينظر في قرارات لعب المباريات بدون جماهير؛ لانها تخرج عن اختصاصه، المنصوص عليه في النظام الاساسي.

وأوضح الخبير القانوني، أن النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السعودي؛ ينص على عدم تدخل مركز التحكيم الرياضي، أو أي جهة أخرى، في قراراته، لافتًا إلى أن جميع الأندية، وقعت بـ"الموافقة"، على هذه المادة.

وشدد على أن محاولة استئناف قرار غير "قابل للاستئناف"، ويخرج عن تخصص مركز التحكيم الرياضي؛ يُعتبر مخالفة واضحة وصريحة، للنظام الاساسي لاتحاد الكرة.


وذكرت لجنة الانضباط، في قرارها الصادر ضد الاتحاد، بشأن حرمانه من جماهيره، في مباراة النصر؛ بأنه غير قابل للاستئناف.

- إذًا.. هل رفض مركز التحكيم "التدخل" في قرارات اتحاد الكرة سابقًا؟!


واستشهد أحمد الأمير، بواقعة مثيرة لمركز التحكيم الرياضي، في موسم 2018-2019، بخصوص عدم التدخل في قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولجانه.

وأشار الأمير، إلى أن الهلال، قدم استئنافًا أمام مركز التحكيم الرياضي، في ذلك الموسم؛ ضد مشاركة اللاعب محمد القرني، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، رغم تأكيد لجنة الانضباط، صحة خوضه للمباراة.

وتعادل الهلال مع الوحدة، بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الذي خسر فيه الزعيم اللقب، لمصلحة الغريم النصر.

وكشف الخبير القانوني، عن أن "التحكيم الرياضي"، رفض وقتها، طلب استئناف نادي الهلال؛ بحجة عدم اختصاص المركز، حسب النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.
 
بيان مركز التحكيم الرياضيبيان مركز التحكيم الرياضي

 

واختتم الأمير تغريدته المثيرة؛ بالقول: "كذلك.. عقوبة منع حضور الجماهير، ليس من اختصاص المركز، فكيف تم طلب قبول التحكيم بخصوصها؟". 

اقرأ أيضا

الفراج: تعليق منع حضور جماهير الاتحاد لقمة النصر

منع مدرب النصر من قيادة الأهلي؟.. قانوني يحسم الجدل

حمل تطبيق سعودي الآن