"مفاجأة قانونية"..الشعلان يرد على الفراج والبكيري في أزمة الاتحاد

تاريخ النشر: 10/02/2022
4083
منذ سنتين
مفاجأة قانونية..الشعلان يرد على الفراج والبكيري في أزمة الاتحاد

فجر الخبير القانوني والإعلامي الرياضي خالد الشعلان، مساء اليوم الخميس، مفاجأة قانونية، بعد تردد آنباء عن نظر مركز التحكيم لطلب نادي الاتحاد في الاعتراض على قرار لجنة الانضباط بشأن الحرمان من الجماهير أمام النصر، في الدوري السعودي.

 
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتجاد لمواجهة نظيره النصر، مساء يوم الجمعة القادم، على ملعب الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة، بالجولة 20 ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 
وقررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، حرمان نادى الاتحاد من جماهيره أمام نظيره النصر، في المباراة المقررة يوم الجمعة المقبل.
 
وجاء قرار "الانضباط"، بعد ثبوت قيام جماهير الاتحاد برمي زجاجات مياه تجاه الملعب في مباراة الفريق أمام نظيره الفيصلي.
 
وأشار الإعلامي الكبير وليد الفراج، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى تحركات قانونية لادارة نادي الاتحاد قد ينتج عنها قرارا جديدا خلال ساعات من مركز التحكيم السعودي والله أعلم.
 
وأعرب وليد الفراج عن استيائه من غياب الجماهير عن مباراة هامة ككلاسيكو الاتحاد والنصر، قائلا: "مدرجات خالية في قمة الاتحاد والنصر ربما لاتكون واقعا مؤكدا.
 
ومن جهته، كتب الإعلامي محمد البكيري: "مركز التحكيم ينظر حاليا.. بعد الموافقة كجهة اختصاص في طلب نادي الاتحاد الاعتراض على قرار لجنة الانضباط بحرمانه من جمهوره في مواجهة النصر، وتقدم النادي بعدة دفوعات قانونية واجرائية مخالفة للوائح، تطلب تعليق القرار بعد حرمانه من حق التقاضي القانوني، إنا من المنتظرين".
 
ورد الخبير القانوني خالد الشعلان على وليد الفراج ومحمد البكيري، ناشرا نص المادة 62 من لمركز التحكيم الرياضي السعودي، معلقا: "مركز التحكيم الرياضي لا اختصاص له - إطلاقاً - بنظر أيِّ تظلم من عقوبة مُباراة بدون جمهور، وذلك وفق المادة ٢/٦٢/ب من النطام الأساسي للاتحاد".
 ( أ ب قانون )
  مساء الخير أخي @m_bukairy
   
جدير بالذكر، أن نادي الاتحاد يتصدر ترتيب جدول الدوري برصيد 44 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يحتل النصر المركز الثاني بـ38 نقطة. 

اقرأ أيضا

صدمة.. غياب ثنائي الاتحاد عن كلاسيكو النصر رسميا

جماهير الاتحاد تصدم حمد الله في حربه ضد النصر.. وانتكاسة تاليسكا

حمل تطبيق سعودي الآن