السعودية السادس آسيويا والخامس عربيا.. مفاجآت بتصنيف فيفا الشهري

تاريخ النشر: 10/02/2022
373
منذ سنتين
السعودية السادس آسيويا والخامس عربيا.. مفاجآت بتصنيف فيفا الشهري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس، التصنيف الدولي للمنتخبات، والذي شهد تواجد المنتخب الوطني السعودي في الترتيب الـ53 عالميا.

ويحتل المنتخب السعودي الترتيب الـ53 عالميا، وهو السادس آسيويا، خلف إيران متصدر الترتيب في القارة الصفراء الـ21، واليابان الـ23، وكوريا الجنوبية الـ29، وأستراليا الـ37، وقطر الـ52.

ويتفوق المنتخب السعودي، على الإمارات التي تتواجد في الترتيب الـ69 عالميا، والعراق الـ74 والصين الـ75، وعمان الـ79، وأوزباكستان الـ85 عالميا.

&الترتيب العالمي:


ويواصل المنتخب البلجيكي تصدر الترتيب العام للمنتخبات عالميا، بالتفوق على البرازيل صاحبة الترتيب الثاني، ومن خلفهم الفريق الفرنسي الثالث، وثم الأرجنتين رابعا.

ويتواجد المنتخب الإنجليزي في الترتيب الخامس، ثم إيطاليا سادسا، وإسبانيا سابعا، والبرتغال ثامنا، والدنمارك تاسعا، وعاشرا الفريق الهولندي.

وتتمثل المفاجأة العالمية، في خروج المنتخب الألماني بطل العالم 4 مباريات، من أصحاب المراكز الـ10 الأوائل، ليحتل الترتيب الـ11، متقدما على المكسيك الـ11.

*الترتيب الإفريقي:


يتصدر المنتخب السنغالي صدارة الترتيب العام في القارة الإفريقية بالتواجد في المركز الـ18، خاصة بعد أن حقق كأس أمم إفريقيا يوم الأحد الماضي، بالتفوق على مصر بركلات الترجيح.

ويأتي المنتخب المغربي ثانيا بالتواجد في الترتيب الـ24 عالميا، ويليه الفريق النيجيري ثالثا الـ32 عالميا، بينما تقدم ترتيب الفريق المصري وصيف كأس أمم إفريقيا للمركز الـ34، متفوقا على تونس الـ36.

&الترتيب العربي:


يتصدر المنتخب المغربي الترتيب العربي بالتواجد في المركز الـ 24 عالميا، ويليه الفريق المصري الـ 34، ومن ثم منتخب تونس ثالثا في المركز الـ36.

ويحتل الفريق القطري المركز الرابع عربيا بالتواجد في الـ52، ومن ثم منتخبنا الوطبي الخامس عربيا في الترتيب الـ53 عالميا. 

اقرأ أيضا

بسبب الهلال.. السعودية تطيح بسالم لـعيون رباعي النصر والأهلي

قبل الانضمام إلى النصر.. جوهرة السعودية ينتقل لأوروبا رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن