مفاجأة في النصر والاتحاد.. "الكشف عن عقوبة حمد الله بسبب تاليسكا"

تاريخ النشر: 10/02/2022
2405
منذ سنتين
مفاجأة في النصر والاتحاد.. الكشف عن عقوبة حمد الله بسبب تاليسكا

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي، في الوقت الحالي، إلا على أزمة النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مع البرازيلي أندرسون تاليسكا، صانع ألعاب النصر.


وحمد الله زامل تاليسكا، لمدة 5 أشهر، في الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، قبل أن يرحل في الميركاتو الشتوي "يناير 2022"، إلى الاتحاد، في عقد لمدة موسم ونصف.

وبعد رحيل حمد الله، فتح النجم البرازيلي، النار على المهاجم المغربي، حيث اتهمه بالقيام بتصرفات مشينة، داخل غرف ملابس نادي النصر، ومع زملائه اللاعبين، خاصة الشباب.

ومن ناحيته، رد عبدالرزاق حمد الله، على هذه الاتهامات، بتوجيه شكوى رسمية أمام الشرطة، ضد أندرسون تاليسكا، الأمر الذي اعتبره الخبير القانوني أحمد الأمير، في وقت سابق، مخالفة خطيرة من المهاجم المغربي، تستحق العقوبة.

* عقوبة حمد الله..


وفي هذا السياق، كشف الأمير عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن العقوبة المتوقعة ضد حمد الله؛ حسب لائحة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشار الأمير، إلى أن الفقرة 4 من المادة 58، من النظام الأساسي، نصت على تعهد اللاعبين، بعدم التقاضي في المسائل المتعلقة بممارسة نشاط كرة القدم، أمام المحاكم العادية.

وأوضح الخبير القانوني، أن أي لاعب، يأخذ المسائل المتعلقة بممارسة كرة القدم، إلى المحاكم العادية، يعتبر ذلك مخالفة للنظام الأساسي، ويستوجب العقوبة؛ حسب نص الفقرة 8 من المادة 3، من لائحة الانضباط.

ولفت أحمد الأمير، إلى أنه حسب نص المادة 10/1/3 و7 و11، من لائحة الانضباط، فإن العقوبات التي ستوقع على حمد الله؛ ستكون على النحو التالي..

1- غرامة مالية.
2- الإيقاف لمباراة واحدة أو أكثر.


وشدد الأمير على أن العقوبات، قد تتضاعف، على حسب طبيعة مخالفة اللاعب، في تصعيد القضايا، أمام المحاكم العادية.

- ما الفارق بين تصرف حمد الله وأحمد الغامدي؟!


وبعد العقوبة المرتقبة على مهاجم الاتحاد، تساءلت الجماهير، عن الفارق بين واقعة حمد الله، والمدير التنفيذي للنصر أحمد الغامدي.

والغامدي قدم شكوى رسمية، أمام النيابة العامة، ضد عبدالرزاق حمد الله، على خلفية الرسائل المتبادلة بينهما، قبل فسخ النصر، عقد المهاجم المغربي.

وأكد الأمير، أن جميع المنتسبين للاتحاد السعودي لكرة القدم، سواء لاعبين أو إداريين أو وكلاء، لا يستطيعون اللجوء إلى المحاكم العادية، إلا ما استثنى بنص من "فيفا".

وأضاف أحمد الأمير: "الاستثناء هنا.. خاص فقط بالقضايا التي يكون فيها شق أو جانب جنائي".


ونوه إلى أن قضية الغامدي ضد حمد الله، بها شق جنائي، بينما قضية المهاجم المغربي ضد تاليسكا، لا يوجد بها هذا الجانب، لذلك لا يحق له اللجوء إلى المحاكم العادية.

اقرأ أيضا

إيقاف تاليسكا لمدة سنة؟.. اللوائح تنصف حمد الله

لجنة الانضباط تعاقب حمد الله بسبب تاليسكا.. مفاجأة قانونية

حمل تطبيق سعودي الآن