الأفضل والأسوأ.. حارس تشيلسي الأعلى وروديجير الأقل أمام الهلال

تاريخ النشر: 09/02/2022
161
منذ سنتين
الأفضل والأسوأ..  حارس تشيلسي الأعلى وروديجير الأقل أمام الهلال

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا فوزا بشق الأنفس على حساب الهلال بطل آسيا، بهدف دون مقابل، ضمن منافسات دور نصف نهائي من بطولة كأس العالم للاندية 2021.

وبهذه النتيجة، يواجه الهلال فريق الأهلي المصري على المركزين الثالث والرابع، بينما يلعب تشيلسي الإنجليزي أمام بالميراس بطل أمريكا الجنوبية على لقب مونديال الأندية.

ومن المقرر، يلتقي الهلال بفريق الأهلي المصري في تمام الساعة الرابعة بتوقيت السعودية، مساء يوم السبت المقبل ، بينما يعلب نهائي البطولة في تمام الساعة السابعة والنصف.

وبالنظر إلى تقييم لاعبي تشيلسي الذين شاركوا في المباراة، من حيث الأفضل والأسوأ نجد أن الحارس كيبا أريزابالاجا، هو الأفضل في صفوف البلوز.

كيبا أريزابالاجا

نجح حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاجا في الحصول على أعلى تقييم بيقمة 8 نقاط من 10، حيث تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه بجدارة، أمام هجمات زعيم الأندية السعودية الهلال، وخاصة أمام فرصة النجم موسى ماريجا في منتصف الشوط الثاني، قبل أن يحرم محمد كنو من تسجيل هدف في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

أندرياس كريستينسين

حصل أندرياس كريستينيسين، على تقييم بـ 5 نقاط فقط من أصل 10 نقاط، حيث أخطأ لاعب تشيلسي في تمرير الكرة لتصل إلى أودوين إيجالوا ليقوم بالتسديدة على المرمى، ثم أخطأ مجددًا بعد ذلك بثلاث دقائق لكن الكرة لم تشكل خطورة، لكن بصرف النظر عن تلك الأخطأ أكمل المباراة بكل قوة.

تياجو سيلفا

حصل المدافع البرازيلي المخضرم، تياجو سيلفا، على تقييم بـ 6 نقاط، بعد أن قاد البلوز في خط الظهر، واستطاع أن يمنع الخطورة الكبيرة التي شكلها مهاجمو الهلال.

أنطونيو روديجير

حصل أنطونيو روديجير، الدولي الألماني على تقييم بـ 5 نقاط، بعد أن شن الهلال العديد من الهجمات في ظهر لاعب البلوز، وكانت أهمها هجمة ماريجا الخطيرة للأزرق.

سيزار أزبيليكويتا

حصل سيزار أزبيليكويتا قائد تشيلسي، على تقييم بـ 6 نقاط، بعد أن قدم أداءً مميزًا، قاد من خلال خط دفاع البلوز وقام بالعديد من التمريرات الطولية التي هددت مرمى الهلال، خاصة تمريرة للوكاكو كاد أن يسجلها المهاجم البلجيكي، بجانب صموده في دفاعات النادي اللندني وافساد الكثير من هجمات السعوديين.

جورجينيو

حصل جورجينيو على 6 نقاط في التقييم، حيث قام كعادته بتمرير الكرات بكل سهولة وأريحية للاعبي تشيلسي، وحصل على فرصة وحيدة بعد أن ارتدت الكرة من ركلة ركنية سددها كادت أن تسكن شباك المعيوف.

وتم استبدال جورجينيو بين الأشواط، ودخل بدلا منه نجولو كانتي، ولم يتضح سبب التبديل، هل شعر اللاعب الإيطالي بإصابة أم بحث مدرب تشيلسي على إراحته؟

ماتيو كوفاسيتش

حصل كوفاسيتش على تقييم بـ 7 نقاط، ويعد هو المركز الثاني في التقييم خلف أريزابالاجا حارس البلوز.

ونجح في التحكم في إيقاع اللعب، وقام بتمرير الكرات بشكل جيد، دون أن يفعل الكثير في الثلث الأخير، ونادرًا ما خرجت كرة خاطئة من قدميه، بجانب صلابته الدفاعية.

ماركوس ألونسو

تقدم ماركوس ألونسو في الجبهة اليسرى بشكل جيد، ونجح في تسديد كرتين من مسافات بعيدة، لكن ما جعل تقييم ضعيف هو فقدانه الكرة في مناطق الاستحواذ الخاصة بتشيلسي عدة مرات، شكلت خطورة على فريقه في مناسبتين.

يمكنك أيضًا قراءة: بعد التأهل للنهائي.. رسالة خاصة من تشيلسي للهلال: "نشوفكم قريبا"
يمكنك أيضًا قراءة: الهلال "مكانه في أوروبا".. إحصائيات عالمية تحرج تشيلسي
ألونسو حصل على تقييم بـ 5 نقاط.

حكيم زياش

حكيم زياش نجم تشيلسي والذي أعلن اعتزاله الدولي حصل على تقييم بـ 6 نقاط، بعد أن شكل خطورة على مرمى الهلال من الجانب الأيمن، وأيضًا خطورة من الكرات الثابتة، منها محاولتين كادتا أن تسكن الشباك لكن الدفاعات الهلالية اعترضتها، قبل أن يتم استبداله قبل 20 دقيقة من انتهاء المباراة.

 

الخريطة الحرارية لحكيم زياش في مواجهة تشيلسي والهلالالخريطة الحرارية لحكيم زياش في مواجهة تشيلسي والهلال

  

روميلو لوكاكو

احتل المركز الثاني من حيث التقييمات اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، صاحب هدف الفوز في المباراة، حيث حصل على 7 نقاط.

روميلو نجح في التسلل خلف دفاعات الهلال، واستغل خطأ الشهراني في الكرة العرضية التي وصلت إليه ليسددها بنجاح في شباك المعيوف في الدقيقة 32.

بدا أن مستوى لوكاكو العام بدا جيدًا، وقد يشارك في المباريات المقبلة بشكل أساسي.

اقرأ أيضا

كيف أثبت لوكاكو صحة قرار توخيل بالمشاركة أمام الهلال؟

حارس تشيلسي يكشف صعوبة مواجهة الهلال.. ويؤكد: نفتقد ذلك

حمل تطبيق سعودي الآن