قائد تشيلسي يفاجئ الهلال ..رسائل مثيرة للقلق قبل مواجهة المونديال

تاريخ النشر: 08/02/2022
806
منذ سنتين
قائد تشيلسي يفاجئ الهلال ..رسائل مثيرة للقلق قبل مواجهة المونديال

أكد سيزار أزبيليكويتا، قائد فريق تشيلسي، حرص فريقه على التتويج بلقب كأس العالم للأندية 2022، والمقامة في الإمارات، قبل مواجهة الهلال في نصف النهائي من المسابقة، مشيرًا إلى أنهم عازومون على الفوز على الزعيم.

ويلتقي تشيلسي بمنافسه الهلال في لقاء نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي تحتضنها الإمارات.

وفشل تشيلسي سابقًا في التتويج بالبطولة حينما خسر المباراة النهائية أمام فريق كورنثيانز البرازيلي في المباراة التي انتهت بهدف نظيف دون رد، في عام 2012، وبات الفريق الأوروبي الوحيد الذي فشل في حصد اللقب.

وتحدث أزبيلكويتا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "الوصول إلى أبو ظبي، إنها رحلة قصيرة، نحن سعداء جدًا لأن نكون جزء من هذه البطولة، سنحاول أن نتعافى سريعًا قبل مواجهة الأربعاء".

وأضاف: "كنا في حاجة للراحة خلال فترة الشتاء، كانت لدينا فترة مزدحمة، خاصة في ديسمبر ويناير، واحتجنا للاستراحة، بقينا أسبوعين بدون لعب، وخضنا أول مواجهة ضد بليموث، والآن نحن في أبو ظبي، الأمور تسير سريعة، لكن نحن نركز فيها".

وواصل قائد الدفاع: "المشاركة في خمس منافسات، علينا أن ندرك مدى صعوبة أن تكون في مثل تلك البطولات، أن تتأهل في الدوري الممتاز للعب دوري الأبطال، والمضي قدمًا والفوز بها ونحن الآن في هنا".

وأضاف: "نحن نلعب ضد كل فريق في كل قارة من قارات العالم، بأسلوبهم الخاص في كرة القدم، نعلم أنه مهم للغاية، كنت جزءًا من الفريق الذي شارك في كأس العالم للأندية 2012، لقد حزنت كثيرًا لخسارة اللقب".

وأكمل: "لقد كان موسمي الأول، لم أكن أتيت من الفوز بلقب دوري الأبطال، لكن كان لدينا الكثير من المسابقات، بدا الأمر طبيعيًأ أكثر مما كان عليه، أنت تدرك مدى صعوبة العودة إلى هنا بعد 10 سنوات".

طالع أيضًا: إنفوجراف| تاريخ من الانكسارات والانتصارات بين الهلال وكبار أوروبا

واستطرد: "لدينا فرصة لنكون أول من يفوز بها لتشيلسي، علينا أن نصنع تاريخنا الخاص، لدينا فرصتنا بحق".

وأردف نجم البلوز: "لقد فزنا ببعض الألقاب، ونريد الفوز بالمزيد، شاركنا في خمس بطولات في فبراير، وهذا ليس بالأمر، لدينا مجموعة رائعة، والآن حان الوقت للاستفادة من خبراتنا".


وواصل أزبيليكويتا: ""الفوز بهذه الكأس يعني الكثير للمجموعة بأكملها، بالنسبة لي شخصيًا. يجب أن نكون مستعدين، تسير الأمور بسرعة كبيرة. إنها بطولة قصيرة حيث يجب أن نكون في أفضل حالاتنا".

وأتم تصريحاته: ""هذا هو الواقع، أن تتواجد بدون المدير الفني الخاص بفريقك لا يمكننا تغييره، لكن علينا الفوز بهذا اللقب واحضاره من أجل مدربنا، سيكون لتوماس تأثير كبير من لندن إلى المعسكر والمباريات، ولدينا طاقم تدريب مميز هنا، كل لاعب يحتاج إلى تعزيز وسد الفجوة التي تركها مدربنا على الرغم من أنه من المستحيل سدها".

اقرأ أيضا

جارديم يرعب تشيلسي قبل لقاء الهلال في مونديال الأندية

نجوم الهلال أمام تشيلسي.. 3 أهداف في 14 مواجهة قبل كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن